بلاغ صحفي: البطولة الوطنية المدرسية الدورة 18 لكرة القدم والدورة 55 لكرة السلة

تجري بنيابة إنزكان أيت ملول في الفترة الممتدة من 17 إلى 20 أبريل 2014  أطوار البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم "كأس المدارس ـ مركز الحليب ـ دانون" التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية
ويندرج إجراء البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم التي تنظم بشراكة مع شركة مركز الحليب ـ دانون، في إطار المحطة الثالثة من برنامج المنافسات الرياضية المسطرة ضمن الأنشطة الرياضية المعتمدة من قبل الوزارة برسم الموسم الدراسي 2013/2014.
وستعرف الدورة التي ستقام تحت شعار "الرياضة المدرسية مجال لتكريس القيم وتقوية الشعور بالانتماء للمدرسة"، مشاركة 21 فريقا في كرة القدم و16 فريقا لكرة السلة تمكنوا من التأهل إلى النهائيات بعدما خاضوا البطولات المدرسية الإقليمية والجهوية وبطولة ما بين الجهات.
وسيتميز حفل الاختتام الذي سيقام بالملعب البلدي بإنزكان مساء يوم السبت 19 أبريل 2014 ، بإجراء المباراة الختامية في فئة براعم كرة القدم الخاصة بمنتخبات النيابات، والتي ستحدد الفريق الفائز الذي سيحظى بتمثيل المغرب في الدوري الدولي "كأس دانون للأمم" الذي يرعاه النجم العالمي الشهير زين الدين زيدان والذي ستحتضنه مدينة ريو ديجانيرو بالبرازيل في شهر شتنبر القادم، وسيعرف مشاركة مختلف المدارس العالمية في كرة القدم. كما سيتميز بإجراء المقابلة النهائية للبطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة التي ستقام بالقاعة المغطاة بالدشيرة صباح نفس اليوم.

وعلى هامش اختتام البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم سيتم توزيع الميداليات والكؤوس على الفرق المتوجة، وتكريم مجموعة من الفعاليات من أسرة التعليم تقديرا لها على جهودها المبذولة وخدماتها الجليلة من أجل رفعة الرياضة المدرسية.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم