اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 21 مايو، 2014

بلاغ صحفي- اتفاقية شراكة لتجهيز أقسام التعليم الأولي والسنة الأولى ابتدائي بتجهيزات تكنولوجية‏


أشرف اليوم الأربعاء 21 ماي 2014 بمدرسة ابن زيدون بالصخيرات كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والرئيس المدير العام لشركة إ ب م المغرب (IBM Maroc) على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج Kidsmart الخاص بأقسام التعليم الأولي والسنة الأولى ابتدائي بالمدارس الابتدائية العمومية.
ويهدف هذا البرنامج الذي سيفعل لأول مرة بالمغرب، إلى تمكين الأطفال من استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سن مبكرة (سن الثالثة). وستستفيد، في هذا الإطار، حوالي 70 مدرسة  عمومية ابتدائية  خلال السنة الدراسية 2015-2014، من وحدات » «Young Explorer وهي عبارة عن حاسوب متطور  ومضامين رقمية  ودعامات تربوية وديداكتيكية موجهة إلى المدرسين وأخرى للتواصل مع الآباء.
وتميز حفل انطلاقة البرنامج بالتوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وشركة إ ب م المغرب (IBM Maroc) .
وتتوخى هذه الاتفاقية التي وقعها كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار والمدير العام لشركة إ ب م المغرب (IBM Maroc) السيد حسن بهيج، تشجيع استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من طرف الأطفال وتوفير فضاءات للتعليم والتعلم تساهم في التنمية الاجتماعية والمعرفية، وإلى تنمية مهارات المدرسات والمدرسين للتحكم في هاته الوسائل وتوظيفها في  ممارساتهم الصفية.
كما تسعى هذه الاتفاقية إلى دمج الكومبيوتر في التعليم الأولي من أجل تطوير وتجديد الممارسات التدريسية والارتقاء بجودة التعلمات، بالإضافة إلى دمقرطة ولوج الأطفال إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مهما كانت فروقاتهم المعرفية والاجتماعية، وكذا دعم وتعزيز التجهيزات التكنولوجية المتوفرة بالمدارس الابتدائية.

وسيتم على هامش هذه الاتفاقية الإطار التوقيع على اتفاقيات شراكة خاصة بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وشركة إ ب م المغرب (IBM Maroc)، للاستفادة من هذا النوع من التجهيزات ومن تكوين المدرسات والمدرسين على توظيف هذه العدة الديداكتيكية (وحدات Young Explorer  والموارد التربوية الرقمية). 


إقرأ أيضا