بلاغ صحفي- التوقيع على محضر محادثات لتحسين التربية بالجودة والإنصاف

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/أخبار رئيسية/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الجمعة، 9 مايو، 2014

الجمعة, مايو 09, 2014

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


تم اليوم الجمعة 9 ماي 2014 بالرباط التوقيع على محضر محادثات بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي لتحسين التربية بالجودة والإنصاف.
ويهدف هذا المحضر الذي وقعه عن الوزارة السيد يوسف بلقاسمي الكاتب العام للوزارة، والسيد موطوهارو واكابياشي نائب الممثل المقيم الوكالة، إلى دعم الحكامة في قطاع التربية بتقوية قدرات وفعاليات النظام التربوي وإعطاء الأولوية لمسلسل اللامركزية.
ويستند المشروع الذي ستستفيد منه 120 مدرسة ابتدائية ، على مكونين أساسيين : مكون الإنصاف الذي يسعى إلى تحسين الولوج إلى التربية بتشجيع تمدرس الفتيات وتسهيل عملية الانتقال من السلك الابتدائي إلى السلك الثانوي، من خلال تنظيم المؤسسات التعليمية المستفيدة من المشروع لحملات تحسيسية وغيرها من الأنشطة الأخرى. فيما يروم مكون الجودة إلى تحسين جودة التربية على مستوى المدرسة بإعطاء الأولوية إلى تعليم التلاميذ.
ويهم المشروع في المرحلة الأولى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات الشاوية ورديغة، دكالة عبدة، الغرب الشراردة بني احسن ومراكش تانسيفت الحوز، فيما ستستفيد منه في المرحلة الثانية الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات تازة الحسيمة تاونات، تادلة أزيلال، سوس ماسة درعة والجهة الشرقية، على ان يتم تعميم المشروع بعد المصادقة عليه، على باقي الأكاديميات الجهوية.

وبموجب هذا المحضر يلتزم الطرفان بإنجاز حصيلة مرحلية وإجراء تقويم نهائي للمشروع.

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم