وزارة التعليم العالي اجراءات منحة التعليم العالي
المنحة الجامعية – الاجراءات والجدولة 2014-2015

اعلنت وزارة التعليم العالي عن اجراءات استقبال طلبات الاستفادة من المنحة الجامعية برسم السنة الجامعية 2014/2015 تم تحديد الفترة سواء بالنسبة للمترشحين الممدرسين أو الأحرار لقبول ملفات الناجحين في الدورة العادية، وفترة ثانية بعد نتائج الدورة الاستدراكية.
على الناجحين في البكالوريا أن يهيئوا ملفاتهم ( ملف المنحة الازرق المتواجد بالمكتبات) بكل دقة ويقومون بتسليمها مباشرة إلى الثانويات التأهيلية بالنسبة للرسميين وإلى النيابات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالنسبة للأحرار أو الحاصلين على البكالوريا الأجنبية وفق الجدولة أسفله.
1- خطوات تقديم طلب ملف المنحة لاصحاب الباكالوريا 2014 :
- يتعين على المترشحات و المترشحين المغاربة الحاصلين على شهادة الباكلوريا المغربية أو الأجنبية برسم سنة 2014، الراغبين في الحصول على منحة التعليم العالي، أن يقتنوا ملفات طلب منحة التعليم العالي لدى المكتبات بمختلف عمالات و أقاليم المملكة. و نلفت انتباه التلميذات و التلاميذ المعنيين إلى أن ملف طلب المنحة يتضمن مجموعة من الخانات التي يتعين تعبئتها من طرف مختلف المصالح الإدارية المختصة، باستثناء الخانة الخاصة باللجن الإقليمية.
2- وضع الملفات وتسليمها وفق الجدولة الزمنية التالية :
- بالنسبة للمترشحات و المترشحين الناجحين في البكالوريا الدورة العادية: من 30 يونيو 2014 إلى 11 يوليوز 2014.
- بالنسبة للمترشحات و المترشحين الناجحين في البكالوريا الدورة الاستدراكية : من 21 يوليوز 2014 إلى 31 يوليوز 2014.
و تطبق نفس الآجال المذكورة أعلاه على المترشحات و المترشحين الأحرار الناجحين، مع الإشارة إلى أنه لن تقبل أية طلبات ترد خارج الآجال.
3- مكان وضع طلبات المنح:
- الناجحون الرسميون في الباك يقومون بتسليم ملفات المنح مباشرة إلى الثانويات التأهيلية التي يدرسون بها
- الناجحون بالنسبة للأحرار أو الحاصلين على البكالوريا الأجنبية يسلمونها للنيابات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية