اخر المستجدات

Loading...

الأحد، 1 يونيو، 2014

ثانوية صلاح الدين الأيوبي الإعدادية ببني وكيل نيابة الفقيه بن صالح تنظم أسبوعا ثقافيا


محمد أوحمي- خلال الفترة الممتدة مت بين 26 و 31 ماي 2014نظمت ثانوية صلاح الدين الأيوبي الإعدادية ببني وكيل  نيابة الفقيه بن صالح الأسبوع الثقافي الثاني تحت شعار " فضاء جديد ونفس تربوي متجدد: إبداع، تواصل وانفتاح"
افتتح الأسبوع  بكلمة مدير المؤسسة ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ و اللجنة المنظمة ،واختتمت الفترة الصباحية بتكريم الأستاذة فاطنة الدروي والأستاذ عبد اللطيف جعفري.  كما تم  افتتاح معرض للكتب والإبداعات التلامذية في مختلف المجالات ليسدل الستار على فعاليات اليوم الأول بعرض مجموعة من الأفلام القصيرة المتميزة بحضور وازن لإبداع المؤسسة من خلال الفيلم القصير " علاش" . اليوم الثاني تميز بصبيحة كان فيها للتلاميذ  على موعد مع العاب بلا حدود ومسابقة ثقافية بين أقسام المستويات الثلاث. وفي الفترة المسائية كان التلاميذ  مع موعد آخر لعرضين صحيين تحسيسيين الأول حول كيفية التعامل والتخلص من العقارب والثاني خاص بالمخدرات .


وكان تلاميذ المؤسسة  على موعد مع ندوة تربوية تحت عنوان تنمية السلوك المدني بالوسط المدرسي مع ملء استمارة تتعلق بالموضوع وعرض حول تخليق فضاء المؤسسة لينتقل بعدها المستفيدون إلى ورشة في الإعلاميات ومسابقة في الرسم والكتابة على الجداريات. وفي  اليوم الرابع تم تنظيم  مسابقة لتجويد القران وورشة في الإسعافات الأولية ليلتقي التلاميذ مساءا في نافذة تلاميذية بحوار مفتوح مع رئيس الجماعة القروية لبني وكيل وعرض للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. أما اليوم الأخير فقد تميز بمباراة ودية في كرة القدم بين تلاميذ المؤسسة وجمعية الانبعاث ليختتم الأسبوع الثقافي بحفل ختامي تميز بلوحات فنية تلاميذية ( أناشيد , مسرحيات,عروض,....)و بحضور فعاليات وازنة و عامل إقليم الفقيه بن صالح نور الدين أعبو ,و النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني,محمد الشمي رئيس الجماعة القروية لبني وكيل, وقائد قيادة بني وكيل وتم خلاله توزيع جوائز هامة على المتفوقين ( كمبيوترات محمولة, كتب, ميداليات, بدلات رياضية,لوازم مدرسية, شواهد تقديرية.....) في مختلف الأنشطة وفعاليات الملتقى .

محمد أوحمي- تجمع الأساتذة
من الفقيه بنصالح



إقرأ أيضا