بلاغ صحفي للوزارة - اليوم الأول من الامتحان الوطني للبكالوريا‏

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إجراء اختبارات اليوم الأول  من الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا 2014 ، قد تم في أجواء إيجابية اتسمت بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني سواء على مستوى مراكز الامتحان أو على المستوى الإقليمي أوالجهوي، و بجدية وانضباط المترشحات والمترشحين.
و قد بلغ عدد حالات الغش التي تم ضبطها خلال هذا اليوم الأول 440 حالة مقابل 797 حالة في نفس اليوم من السنة الماضية، مسجلة بذلك تراجعا بنسبة 45%، كما تراوحت نسبة الحضور لاجتياز الامتحان لدى المترشحين الأحرار ما بين 40%  و 66% حسب الجهات .
كما عرف اليوم الأول ، نشر مواضيع بعض مواد الامتحان وليس تسريبها كما يعتقد، على صفحات التواصل الاجتماعي ،وكذا بعض الأجوبة عنها التي تبين فيما بعد أنها أجوبة خاطئة يتم الترويج لها ، والتي تنكب حاليا الوزارة على رصدها و تجميعها بغاية وضعها رهن إشارة لجان التصحيح لاعتبارها في رصد حالات الغش المحتملة أثناء عملية التصحيح.

و الوزارة إذ تقدم هذه المعطيات، فإنها تنوه بالانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين ، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين . كما تشيد بالدور الأساس لجميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لليوم الأول من امتحان البكالوريا.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم