بلاغ صحفي : توقيع اتفاقية شراكة لإرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية -خيار إنجليزية


4 يوليوز 2014- أشرف اليوم الجمعة بالرباط وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار على مراسم حفل التوقيع على اتفاقية شراكة مع مؤسسة British Council Maroc  لإرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية- خيار إنجليزية.
وسيتم بموجب هذه الاتفاقية التي وقعها كل من السيد رشيد بن المختار ومدير مؤسسة British Council Maroc  السيد Martin Rose  ،فتح 12 قسما بالجذوع المشتركة، منها ستة أقسام بالجذع المشترك العلمي وستة أقسام أخرى بالجذع المشترك الخاص بالآداب والعلوم الإنسانية بثلاث ثانويات تأهيلية بكل من الدار البيضاء والرباط وطنجة.
ويأتي هذا الإجراء في إطار تنويع العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي ودعم إرساء مسالك دولية للبكالوريا المغربية ليشمل خيارا جديدا هو خيار "إنجليزية" بعد أن تم إرساء المسالك الدولية – خيار فرنسية.
ويتميز هذا العرض التربوي الجديد بخصوصية الحفاظ على تدريس نفس البرامج المعتمدة من لدن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع دعم تعليم وتعلم اللغة الأجنبية المُمَيِّزة للخيار، من خلال الرفع من حصتها الأسبوعية من جهة، واستعمالها بشكل تدريجي كلغة تدريس لبعض المجزوءات والمواد الدراسية، مما سوف يمكن التلميذات والتلاميذ من الحصول على شهادة بكالوريا وطنية مغربية بميزة "مسلك دولي – خيار انجليزية" كما هو معمول به في عدة دول.

وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة بتاريخ 6 يونيو 2014 حول مسطرة التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية، حددت من خلالها الجذوع والشعب والمسالك المعنية بها، وكذا الفئات المستهدفة ومساطر التوجيه والانتقاء.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم