اخر المستجدات

Loading...

السبت، 5 يوليو، 2014

بلاغ صحفي: ستة تلاميذ يمثلون المغرب في الأولمبياد الدولية في الرياضيات بجنوب إفريقيا

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن ستة تلاميذ سيمثلون المغرب في الدورة الخامسة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات التي ستحتضنها مدينة ''كاب تاون'' بجنوب إفريقيا بين السادس والثالث عشر من يوليوز 2014.
ويتكون الفريق المغربي الذي سيستفيد إلى جانب فرق الدول الإفريقية المشاركة، من تدريب إعدادي من تنظيم ''المعهد الإفريقي لعلوم الرياضيات'' بكاب تاون في الفترة الممتدة من 30 يونيو إلى 06 يوليوز 2014، من التلاميذ عادل أفقير ومحمد هيبة الله وأمين ناطق ورضى باهي السلاوي وزهير خطوري ومحمد أمين بنونة، والذين ينتمون إلى أكاديميات كل من جهات الغرب الشراردة بني حسن، ومراكش تانسيفت الحوز، وفاس بولمان، والرباط سلا زمور زعير.
وقد جرى انتقاء هؤلاء التلاميذ من بين المتميزين في مادة الرياضيات من خلال تنظيم فروض انتقائية في جميع جهات المملكة في مرحلة أولى، وعبر تنظيم ثلاثة تداريب تأطيرية على الصعيد المركزي في مرحلة ثانية، سهر على تنشيطها مفتشون وأساتذة مبرزون في مادة الرياضيات.
و تميزت هذه السنة باستفادة المترشحين لأول مرة،  من تأطير متواصل عبر مسطحة التعليم عن بعد، التي تم إنشاؤها تزامنا مع انطلاق التدريب الأول، أشرف عليه مؤطرون مغاربة من داخل المغرب وخارجه.

        ولقد تكفلت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP في سياق الدعم الذي تقدمه في مجال الأنشطة الاجتماعية والتربوية، وفي إطار الشراكة التي أبرمتها مؤخراً مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بجميع مستلزمات السفر المادية المتعلقة بالمشاركة في هذه التظاهرة الدولية العلمية التي تندرج في إطار حرص بلادنا على مواصلة حضورها المتميز في الأولمبياد الدولية في الرياضيات.


إقرأ أيضا