اخر المستجدات

Loading...

الأحد، 13 يوليو، 2014

ثانوية ابن خلدون الإعدادية بنيابة الفقيه بن صالح تحتضن حفل التميز 2014



محمد أوحمي - بحضورذ: مومن الطالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و محمد الشمي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة الفقيه بن صالح  و رابطة التعليم الخصوصي و فدرالية جمعيات آباء و أولياء التلاميذ وجمعية الكتبيين و غيورين على قطاع التربية و التكوين إلى جانب ثلة من التلاميذ المتفوقين و التلميذات المتفوقات   نظم صبيحة يوم السبت 12 يوليوز الجاري حفل التميز .
في البداية إلقى عبد الرحمان الغزلاني رئيس مصلحة الحياة المدرسية كلمة نزه من خلالها بالنتائج المحصل عليها و المجهودات التي تقوم بها الإدجارة التربوية و هيئة التدريس و الفرقاء الاجتماعيين و المهتمين بقضايا التربوية حتى تتبوأ نيابة الفقيه بن صالح المراتب الأولى على مستوى النتائج في جميع الأسلاك ابتدائي ثانوي إعدادي و ثانوي تأهيلي .
بعد ذلك استعرض النائب الإقليمي ذ: محمد الشمي بافتخار شديد حصيلة السنة الدراسية على مستوى النتائج  الدراسية و كذا الأنشطة الرياضية وخاصة البطولة الجهوية للعدو الريفي  وتألق العدائين جهويا ووطنيا و عربيا ونوه بالبطل عادل المشاوري تلميذ بثانوية ابن الخطيب الإعدادية الذي احتل المرتبة السابعة في البطولة المدرسية بتونس .
و أضاف المتحدث أنه طيلة السنة راكمت النيابة مجموعة من الأنشطة الثقافية و الفكرية و المسرحية و احتفلت بالمناسبات الوطنية و الدولية و نظمت الأيام الربيعية في المؤسسات التعليمية .
ذ:محمد الشمي لم تفته الفرصة بالتنويه بالأطر التربوية و الإدارية التي سهرت على الامتحانات الإشهادية و المداولات التي نظمت لأول مرة بالنيابة حيث مرت في جو مسؤول تربوي جاد وفقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن.
 

و بلغت نسبة النجاح في البكالوريا  47.9 في المائة و 51.52 في المائة بالثانوي الإعدادي  و 89.9 في المائة بالسلك الابتدائي
.
ذ:الجيلالي صقري رئيس فدرالية جمعيات آباء و أولياء التلاميذ نوه بجميع المتدخلين في الحقل التربوي و دور جمعيات آباء و أولياء التلاميذ في العملية و المتمثلة أساسا في المواكبة و خلق ظروف العمل الجيدة
الحفل تخلله  عرض يضمن أهم المحطات والأنشطة التي عرفتها النيابة خلال هذه السنة وكذا عروض مسرحية من إبداع المتعلمين  ليتم بعد ذلك توزيع الجوائز على المتفوقين و المتفوقات  و أطر تربوية أشرفت على برنامج جيني و عدة خدمات معلوماتية أخرى .

وفي الأخير تم توزيع الجوائز على المتفوقين في كل المسالك والشعب والمستويات،وكذا توزيع الشواهد التقديرية على المؤسسات التي حصلت على المراتب الأولى على مستوى النتائج ، وعلى بعض الأساتذة المكونين لبرنامج جيني والذين قدموا خدمات جليلة في المجال المعلومياتي.

محمد أوحمي - تجمع الأساتذة تربية ماروك
الفقيه بنصالح

إقرأ أيضا