اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 8 أبريل، 2015

اختتام المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي بالصويرة بتتويج مدرسة البحيرة بالرتبة الأولى‏



تحت شعار” المسرح المدرسي ورش لإعداد مواطن الغد “، و في اطار التحضير للمهرجان الوطني العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية ، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالصويرة فعاليات  الإقصائيات الإقليمية ، وذلك يوم السبت 04 ابريل 2015 بقاعة العروض بمدرسة البحيرة،
        فعاليات هذه التظاهرة التربوية و الثقافية و الفنية عرفت مشاركة أربع مسرحيات ، نالت استحسان لجنة التحكيم والحضور، حيث أبدع تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسات التعليمية في إيصال رسائل ومضامين تربوية في قالب فني مسرحي بتأطير من أساتذتهم.
     

 في كلمته الافتتاحية ، عبر السيد أحمد التطواني أمين مال الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي عن أهمية التظاهرة التربوية التي من شأنها،الارتقاء بالتعلمات الأساسية ذات الصلة بالقدرات اللغوية و  التعبيرية والحس – حركية  ، و المساهمة في بناء شخصية متوازنة للمتعلم و وترسيخ قيم المواطنة و السلوك المدني.كما وجه كلمة شكر لكل جنود الخفاء من الأطر الإدارية والأطر التربوية المؤطرة للتلميذات والتلاميذ المبدعات والمبدعين من خلال الأعمال المسرحية المشاركة في الإقصائيات الإقليمية.
     خلال حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان الذي حضره إلى جانب رئيس مصلحة محاربة الامية و الارتقاء بالتربية غير النظامية ورئيس مكتب الشراكة و التعاون بالنيابة  . عدد من الفاعلين التربويين والمهتمين بالمسرح المدرسي،  ومديري المؤسسات التعليمية المشاركة في الإقصائيات الإقليمية، والأستاذات والأساتذة مؤطرات ومؤطري المسرحيات المشاركة. وعدد كبير من المتعاونين الصغار و اوليائهم بالإقليم.
     وقد تكونت لجنة التحكيم من السادة: عبد العزيز سواق رئيس لجنة التحكيم، بالإضافة إلى عضوية  الاساتذة يوسف الازرق و عماد رضوان و علي الابوبي .
      وفي الختام، نوهت لجنة التحكيم بالمسرحيات المشاركة، وثمنت الجهود المبذولة من طرف جميع المشاركات والمشاركين، لتعلن اللجنة عن نتائج مداولاتها وفق المعايير التي سطرتها، والتي جاءت على الشكل التالي:
الرتبة الرابعة : مسرحية " بلادي أمجادي و امتدادي "لمدرسة التلال
الرتبة الثالثة : مسرحية " أهل الكهف " لمدرسة أبي ذر الغفاري
الرتبة الثانية :  مسرحية "حملة انقاد "لمدرسة علال بن عبد الله       
     في حين حازت مسرحية " صابر" لمدرسة البحيرة  على المرتبة الأولى في ترتيب الإقصائيات الإقليمية. ليختتم الحفل بتوزيع الجوائز و شواهد التقدير على الفرق المشاركة .
أحمد شميس - الصويرة

إقرأ أيضا