اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 22 أبريل، 2015

المهرجان الإقليمي السابع عشر للمسرح المدرسي بنيابة التعليم بطنجة دورة المرحوم " امحمد مكروم الطالبي "



نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة بتعاون مع جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع طنجة أصيلة والنقابة المغربية لمحترفي المسرح طنجة تطوان المهرجان الإقليمي السابع عشر للمسرح المدرسي دورة المرحوم " امحمد مكروم الطالبي " يومي الأربعاء و الخميس 15 و 16 أبريل 2015 ، و قد شاركت ثماني مؤسسات تعليمية في التباري على الجوائز ، و قد أبدعت الفرق المسرحية التلاميذية في أدائها لمسرحيات تنوعت في الموضوع و الإخراج  و اللباس و الديكور ، و كان لافتا مدى حضور أداء التلاميذ في أداء أدوارهم بكل ثقة .    



و قد حضر اختتام المهرجان النائب الإقليمي السعيد بلوط إلى جانب حضور الممثل المقتدر عبد الكبير الركاكنة      و رئيس مصلحة الشؤون التربوية عبد الإله الفزازي و أطر نيابة طنجة أصيلة و أعضاء جمعية تنمية التعاون المدرسي، و مدراء المؤسسات التعليمية و أطر تربوية و مهتمين و عدد غفير من التلاميذ .
  و قد ألقى النائب كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالمجهودات المبذولة لإنجاح هذا المهرجان ، و اعتبر المسرح الذي هو أب الفنون  مجالا لصقل مواهب التلاميذ و تنمية قدراتهم و مهاراتهم ،ثم تقدم كذلك الفنان و الممثل عبد الكبير الركاكنة بكلمة نوه فيه بأطر النيابة و الأطر التربوية التي سهرت على فعاليات هذا المهرجان، و أشار إلى أن المسرح يربي على الأخلاق و القيم النبيلة ، قيم التعايش و التسامح و السلام ، و هنأ الجميع على تشجيع التلاميذ الذين أبدعوا في أدائهم على خشبة المسرح،.



و قد عرفت أمسية الاختتام للمهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي عرض مسرحية " المخطط الأسود "من أداء تلاميذ ثانوية مولاي يوسف التقنية ، و كانت الفرجة و الأأداء المتميز و الحضور القوي على خشبة المسرح .  
هذا و قد أسفرت نتائج المهرجان الإقليمي السابع عشر للمسرح المدرسي بطنجة إلى منح   جائزة أحسن ممثلة  للتلميذة  هيبة لقراع  عن أدائها المتميز ضمن مسرحية " تلميذ مع وقف التنفيذ " لنادي المسرح المدرسي بمدرسة أبو حيان التوحيدي، و جائزة أحسن ممثل  للتلميذ وسيم برصاص  عن أدائه المتميز ضمن مسرحية " لا للإرهاب .. كلنا عرب " لنادي المسرح المدرسي بمدرسة البركة، و جائزة أحسن ممثل  التلميذة  دعاء كايمي  عن أدائها المتميز ضمن مسرحية " المخطط الأسود " لنادي المسرح المدرسي بثانوية مولاي يوسف التقنية .         
أما فيما يتعلق بالجوائز الإبداعية فجائزة السينوغرافيا فاز بها نادي المسرح المدرسي بمدرسة الأيوبي الخاصة  عن مسرحية " الطفل .. الزمن .. أوداكشي "، و جائزة أحسن نص فازت بها الأستاذة أسماء المرواني عن النص المتميز لمسرحية " لا للإرهاب .. كلنا عرب "لنادي المسرح المدرسي بمدرسة البركة ، و جائزة أحسن إخراج  فاز بها الأستاذ عبد الحميد لفطيمي عن إخراجه المتميز لمسرحية  " حين تنطق الألوان " لنادي المسرح المدرسي بمدرسة مبروكة- ، وجائزة الانسجام الجماعي فاز بها نادي المسرح المدرسي بمدرسة أبو حيان التوحيدي عن مسرحية " تلميذ مع وقف التنفيذ "، و جائزة أحسن عرض مسرحي والذي سيمثل نيابة وزارة التربية الوطنية في الإقصائيات الجهوية للمسرح المدرسي بالقصر الكبير ، مسرحية " تلميذ مع وقف التنفيذ " لنادي المسرح المدرسي بمدرسة أبو حيان التوحيدي .

أحمد العمراني –مكتب الاتصال

إقرأ أيضا