اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 22 مايو، 2015

نيابة طنجة تنظم المهرجان التلاميذي الثاني للثقافة و الإبداع و الرياضة‏ ابتداءا من 26 ماي الجاري



تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان بالتعاون مع الجماعة الحضرية لطنجة تنظم نيابة وزارة التربية الوطنية   و التكوين المهني طنجة أصيلة الدورة الثانية للمهرجان التلاميذي الثاني  للثقافة و الإبداع و الرياضة في حلة جديدة تحت شعار :" أندية الحياة المدرسية مشتل للتربية على قيم المواطنة"، و ذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 26 إلى غاية يوم السبت 30 ماي 2015 .
و يأتي تنظيم هذا المهرجان في نسخته الثانية بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى ، والذي هو ثمرة لتفعيل التوصيات الصادرة عن اليوم الدراسي المنظم من طرف نيابة طنجة أصيلة يوم 19 دجنبر 2013 ،و تفاعلا مع مشروع طنجة الكبرى ،و تثمينا للجهود المبذولة على صعيد الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية العمومية        و الخصوصية التابعة لهذه النيابة، و تنفيذا لاتفاقيات شراكة المبرمة بين نيابة طنجة أصيلة و مجموعة من جمعيات و مؤسسات المجتمع المدني المختصة في المجالات الفنية و الأدبية و البيئية...
و يتضمن برنامج هذه الدورة حفل افتتاح المهرجان الذي ستحتضنه ساحة الأمم بوسط مدينة طنجة وذلك يوم الثلاثاء 26 ماي 2015 ابتداء من الساعة السادسة و النصف مساء،و الذي يتضمن افتتاح معرض للإبداعات التشكيلية لتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية مع انطلاق ورش الفنون التشكيلية لتلاميذ الفنون التطبيقية بثانوية مولاي يوسف التقنية ، ثم إعطاء انطلاقة مهرجان الفنون الموسيقية للمجموعات الصوتية بالمؤسسات التعليمية التي ستحتضنه بالإضافة لساحة الأمم ساحة عين اقطيوط و الساحة المقابلة لسينما طارق    و ملعب مرشان .
كما سيعرف المهرجان تنظيم حفل تتويج الفائزين في المهرجان الإقليمي للقصة و الشعر يوم الأربعاء 27 ماي 2015  و الذي سينطلق ابتداء من الثالثة بعد الزوال و ستحتضنه قاعة عبد الله كنون بثانوية مولاي الحسن للأقسام التحضرية و سيتميز بحضور أسماء شعرية وازنة لدعم التلاميذ المبدعين في مجال القصة و الشعر .
و حفل آخر لتتويج الفائزين في  المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي سينظم يوم الخميس 28 ماي 2015         و سينطلق ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمسرح الحداد ،و ستقدم  فيه عروض مسرحية ذات قيمة إبداعية على مستوى النص و التشخيص   و الإخراج .
فيما سيحتضن ملعب ثانوية عبد الخالق الطريس نهائيات دوري كرة القدم المصغرة في نفس اليوم ابتداء من الساعة الثالثة مساء و ستختتم بتوزيع الكؤوس على الفرق الفائزة . 
هذا إلى جانب حفل تتويج الفائزين في مهرجان فيلم التلميذ يوم الجمعة 29 ماي 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحة بسينماطيك (سينما الريف) و سيتم فيها عرض أفلام من إنتاج و إبداع تلاميذ المؤسسات التعليمية وتأطير الأساتذة  .

و سيتوج المهرجان التلاميذي الثاني بفعاليات اختتام المهرجان يوم السبت 30 ماي 2015، حيث سيتم إعطاء انطلاقة الكرنفال التلاميذي من ساحة الأمم بمشاركة حوالي 12 ألف تلميذ و تلميذة في اتجاه ملعب مرشان ابتداء من الساعة الخامسة مساء ، و يليه الحفل الختامي بملعب مرشان ابتداء من الساعة السابعة مساء و الذي سيتضمن لوحات استعراضية  فنية و تراثية و رياضية.                     

 أحمد العمراني – مكتب الاتصال 
تجمع الأساتذة - تربية ماروك


إقرأ أيضا