اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 6 مايو، 2015

كدش : مؤشرات تحكم مسبق بنتائج الانتخابات المهنية



في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 5 ماي 2015 بالمقر المركزي بالبيضاء، تداول المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مختلف المستجدات السياسية والاجتماعية والتنظيمية وأجواء الترتيبات الجارية للانتخابات المهنية.
وبعد وقوفه على تجاهل الحكومة لمطالب الطبقة العاملة وعموم المأجورين والمأجورات، وعدم التقاط الرسائل الاحتجاجية المتعددة الأشكال، بما فيها مقاطعة فاتح ماي، وكذا التلكؤ الحكومي في إصدار المذكرات التفصيلية المنظمة لانتخابات أعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، والتقطيع المجالي المحكوم بخلفية التحجيم والتأخير في نشر لوائح الناخبين بالعديد من المؤسسات. كما وقف المكتب التنفيذي على أصداء تدخلات الإدارة بتوظيف جهات متعددة بالجماعات الترابية وغيرها الدالة على أجندة التحكم المسبق في نتائج الانتخابات المهنية، وعليه فإن المكتب التنفيذي :
1-
يحمل الحكومة مسؤولية تجاهلها لمطالب الطبقة العاملة وعموم المأجورين والمأجورات وما يترتب عن ذلك من احتقان اجتماعي.
2-
يحذر كل الجهات من التدخلات المشبوهة الرامية إلى التحكم في النتائج المسبقة للانتخابات المهنية في إطار أجندة صناعة الخريطة النقابية.
3-
يقرر مراسلة الوزارات المعنية بالإشراف وتتبع الانتخابات المهنية مع طلب لقاء عاجل في الموضوع.
4-
يطلب من مختلف الأجهزة النقابية وكافة المسؤولين والمسؤولات الرفع من وثيرة التعبئة لخوض معركة الاستحقاقات المهنية وتنفيذ كل الصيغ النضالية بتنسيق مع المركزيات النقابية، الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل.

إقرأ أيضا