السينما المدرسية تتألق في سماء المهرجان التلاميذي الثاني للثقافة و الإبداع و الرياضة بطنجة‏

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




السبت, مايو 30, 2015

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


عرف فضاء سينماطيك بطنجة يوم الجمعة 29 ماي 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا تنظيم فعاليات حفل تتويج الفائزين في المهرجان الإقليمي الثاني لفيلم التلميذ الذي نظمته نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة بالشراكة مع مؤسسة سينماطيك بطنجة يوم السبت 9 ماي 2015 في إطار تفعيل أدوار الحياة المدرسية و التشجيع على الإبداع التلاميذي و نشر الثقافة السينمائية .
و قد عرف هذا الحفل حضور أسماء وازنة في عالم التمثيل و الإخراج المسرحي و السينمائي، و من بين الحاضرين كان المخرج السينمائي عبد الكريم الدرقاوي و المخرج ادريس شويكة و المخرج و الممثل المسرحي المرموق عبد الحق الزروالي.



و قد تم بالمناسبة عرض ثلاثة أفلام من إنجاز التلاميذ و تأطير الأساتذة  المشرفين على النادي السينمائي بالمؤسسة التعليمية ،و الأفلام التي تمت مشاهدتها و هي فيلم " بصيص أمل"عن ثانوية أبي بكر الرازي التأهيلية، وفيلم "جدار الصمت"عن ثانوية الخوارزمي التأهيلية ،و فيلم"صرخة جرس"  عن ثانوية ابن الخطيب التأهيلية ،وفيلم"عودة أمل "عن ثانوية الإمام الأصيلي الإعدادية بأصيلة.
 و بعد التمتع بلحظات رائعة مع أفلام ذات بعد إنساني و أخلاقي و نفسي تم توزيع الجوائز على المتوجين ، من طرف النائب الإقليمي السعيد بلوط و ضيوف الشرف ،حيث حصل فيلم "بصيص الأمل" لثانوية أبي بكر الرازي على ميزة أحسن فيلم، و أحسن سيناريو كان من نصيب فيلم "جدار الصمت" لثانوية الخوارزمي التأهيلية، فيما توج فيلم " صرخة جرس "، أما أحسن ممثل ذكور فتوج به عصام بزكارة من الثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي  عن أدائه في فيلم "عودة الأمل".
و في نهاية الحفل تم توزيع هدايا تذكارية على ضيوف الشرف الذين عبروا عن ارتياحهم و تأثرهم بحفاوة الاستقبال و تشريفهم بحضور حفل تتويج الأفلام التلاميذية ضمن فعاليات المهرجان التلاميذي الثاني للثقافة و الفن               و الرياضة.  



أحمد العمراني – مكتب الاتصال 
تجمع الأساتذة - تربية ماروك

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم