اخر المستجدات

Loading...

السبت، 16 مايو، 2015

ثانوية اللوز الإعدادية بأفورار تكرم مديرها المحال على التقاعد و تحفز تلامذتها المتفوقين دراسيا و رياضيا



محمد أوحمي - احتضنت قاعة الاجتماعات بثانوية اللوز الإعدادية بأفورار مساء يوم الجمعة 15 ماي 2015 احتفالا متميزا لتكريم مديرها محمد أعموم المحال على التقاعد بحضور جميع أطر المؤسسة الإدارية و التربوية و جمعية آباء و أولياء التلاميذ و مدراء المؤسسات التعليمية بتراب الدائرة .
و بعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم أقالى مدير المؤسسة الجديد مولود عماوي كلمة شكر من خلالها الحضور وقال المتحدث أن محمد أعموم أفنى عمره في حقل التربية و التكوين و في خدمة الوطن و خانته الكلمات لحظتها للتعبير عن حجم التضحيات التي بذلها المحتفى به و لكن صورة محمد أعموم لن ينساها أحد من معارفه و مقعده سيبقى شاغرا و الصورة التي رسمها بريشة ذهبية على ثوب من حرير  و لكن سيجد المحتفى به يقول زميله مقاعد كثيرة في قلوب أصدقائه .


مولود عماوي أضاف أن محمد أعموم كان صديق دراسته بالثانوي التأهيلي ببني ملال إلى أن افترقى بولوجهم المهنة حيث تلقى المتحدث تكوينا بآسفي و المكرم بالدارالبيضاء و كانت مناسبة لتقديم مسار محمد أعموم منذ أن تم تعيينه بثانوية اللوز الإعدادية حيث كان أستاذا للفيزياء و بصوت أمازيغي عذب ألقى قصيدة أمازيغية في حق المحتفى به نالت إعجاب الحاضرين و الحاضرات .


ممثل جمعية آباء و أولياء التلاميذ تحدث بدوره عن خصال محمد أعموم الذي كان يمد يد المساعدة للجمعية بأمانة و صدق أما أستاذ اللغة العربية رياض فقد ألقى كلمة باسم المؤسسة وكانت مقتضبة و جدابة خصوصا و أن الأستاذ وضع بين يديه وثائق تخص المحتفى به في السبعينيات .
و تخلل الحفل مجموعة من الأناشيد و السكيتشات هزلية نالت تصفيقات الحضور حيث غصت القاعة بالمتعلمين و المتعلمات و بعد توزيع مجموعة من الحوافز الرمزية للتلاميذ و التلميذات المتفوقين دراسيا برسم سنة 2014-2015 كما تم تكريم بطل من براعم المؤسسة شارك في البطولة العربية  المدرسية  بتونس و حاز المرتبة الثانية .


محمد أعموم المحتفى به ألقى كلمة بالمناسبة شكر من خلاله الأطر التربوية و الإدارية للمؤسسة التي كان يعمل بها أستاذا و حارسا عاما و أخيرا مديرا إلى أن أحيل على التقاعد و استطاع أن يكون أبا نصوحا للجميع كما كانت مناسبة لتقديم الشكر الجزيل لنيابة التعليم بأزيلال و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و السلطات و المجتمع المدني على تعاونهم البناء لخدمة الناشئة و النهوض بالمؤسسة حيث تم تزيين فضاءاتها و تحسين بنيتها التحتية .



و نظرا لالتزام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين ببني ملال بالرباط فقد خص المحتفى به بمكالمة هاتفية شكره من خلالها على عمله المتفاني طيلة مشواره العملي كما اتصل بالمحتفى به رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية باعتباره أحد تلامذة أعموم محمد المحتفى به منوها بخدماته التربوية و الإدارية .

إقرأ أيضا