هبة مالية من سفارة اليونان لتأهيل وحدة مدرسية بتيزنيت -بلاغ صحفي-



19 ماي 2015 - جرى اليوم الثلاثاء بمدينة الدار البيضاء حفل التوقيع على بروتوكول اتفاقية شراكة من أجل تأهيل الوحدة المدرسية أيت طالب يحيى بنيابة تزنيت بدعم من السفارة اليونانية بالمغرب.
وقد وقع الاتفاقية التي أشرف عليها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بن المختار، كل من سفير اليونان بالمغرب السيد Platon Alexis والنائب الإقليمي للوزارة بتزنيت وجمعية مدرسة النجاح التابعة للمجموعة المدرسية صلاح الدين الأيوبي بتزنيت.
وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم السفارة اليونانية بتقديم هبة مالية عبارة عن شيك بمبلغ مائتي وأربعة عشر ألف درهم لإنجاز مشروع تأهيل الوحدة المدرسية أيت طالب يحيىبتزنيت، بعد الفيضانات الأخيرة التي عرفتها المنطقة والتي كبدت الوحدة المدرسية خسائر مادية .
ومن جهتها، تتعهد نيابة الوزارة بتأمين إجراءات المتابعة التقنية لتأهيل الوحدة المدرسية، وإنجاز تقارير حول سير تقدم المشروع والتنسيق مع الأكاديمية الجهوية والإدارة المركزية في شأنها.
كما تلتزم جمعية دعم مدرسة النجاح التي ستتوصل بالقيمة النقدية للهبة وتسهر على إنجاز المشروع،  بضمان الشفافية في جميع مراحل إنجاز الأشغال المتعلقة بتأهيل الوحدة المدرسية.

وتعتبر هذه المبادرة فرصة لتعزيزالتعاون بين المغرب واليونان ، ومناسبة لفك العزلة عن العالم القروي ببلورة مشاريع من شأنها النهوض بمستوى التمدرس والتعلم.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم