اخر المستجدات

Loading...

الثلاثاء، 23 يونيو، 2015

أول تعليق لبلمختار حول تسريب امتحان الرياضيات بلجنة التعليم بالبرلمان



تجنب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، الخوض في حيثيات وتفاصيل تسريب أسئلة مادة الرياضيات لامتحانات البكالوريا.
وأوضح بلمختار، الذي كان يتحدث في لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب اليوم الاثنين، أنه لا يمكن أن يقدم أي معطيات دقيقة في موضوع التسريب، لأن التحقيق من قبل الأجهزة المعنية لا يزال جاريا. وأضاف أنه لو أدلى بأي معطى في الموضوع سيكون عبارة عن تسريب لمعطيات حول التحقيق.
وأقر الوزير بلمختار، أن الوزارة كانت في أزمة حقيقية عندما تم التأكد من وجود تسريب لأسئلة امتحانات الباكلوريا.
وبعدما تحاشى الوزير الخوض في تفاصيل الموضوع رمى بالكرة في ملعب مدير المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه، محمد الساسي، الذي اكتفى بتقديم عرض تقني حول المهنية التي تعتمدها الوزارة في إعداد مواضيع الامتحانات والمسطرة التي تتبعها أسئلة الامتحانات من المركز إلى الأكاديميات ثم النيابات الاقليمية، قبل أن تصل إلى مراكز الامتحان.
وأشار الساسي، إلى أن التسريب الذي جرى هذا العام تم عبر موقع الكتروني لأول مرة، مشيرا إلى أن هذا الموقع لم يكن معروفا من قبل، وتابع بالقول إن التسريب تم في وقت مبكر من يوم الامتحان مما أعدم إمكانية التدخل لاستبدال الموضوع في ذات اليوم، وأكد أنه تم التأكد من أنه كانت هناك عناصر تحرض التلاميذ على الاحتجاج، مما نتج عنه تخريب بعض المؤسسات.


إقرأ أيضا