اخر المستجدات

Loading...

السبت، 13 يونيو، 2015

تونس : نجاح جميع تلاميذ الابتدائي بسبب إضراب المدرسين



أعلنت الحكومة التونسية أمس الخميس نجاح كل تلاميذ المدارس الابتدائية العمومية الذين لم يتمكنوا من اجتياز امتحانات نهاية العام الدراسي بسبب إضراب مدرسيهم الذين يطالبون بـ"ترقية استثنائية" و"منحة مالية خصوصية".
وأوردت الحكومة في بيان لها، حسب ما ذكرته "فرانس بريس" أنه "تقرر بصفة استثنائية الارتقاء إلى المستوى الأعلى بالنسبة إلى كل تلاميذ المرحلة الابتدائية المسجلين بالمؤسسات التربوية العمومية وذلك خلال السنة الدراسية 2015/2014".
وأضافت الحكومة، حسب ذات المصدر، أن هذا القرار، الذي يقتصر على السنة الدراسية الحالية دون سواها "يأتي على خلفية تعذر إجراء اختبارات الثلاثي الثالث بالعديد من المدارس الابتدائية بسبب الإضراب الإداري للمدرسين، علاوة على تعذر عقد مجالس الأقسام المؤهلة للنظر في ارتقاء التلاميذ".
وكان من المفترض أن تبدأ الامتحانات في المدارس الابتدائية مطلع يونيو الحالي على أن تستمر أسبوعين، لكنها لم تجر بسبب إضراب المدرسين.
وسبق لوزير التربية أعلن أمام البرلمان أن الدولة "غير قادرة" على الاستجابة حاليا لمطالب مدرسي الابتدائي بسبب نقص في السيولة المالية ناجم أساسا عن تردي الأوضاع الاقتصادية وتراجع الانتاج.


إقرأ أيضا