اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 12 يونيو، 2015

الشبيبة الإتحادية تطالب بإقالة بلمختار بعد تسريبات الباك



أصدر  المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية بيانا ناريا بسبب الأجواء المشحونة واللامسؤولة التي مرت فيها امتحانات الباكالوريا خلال هذين اليومين، ويضيف نفس البيان أن تسريب أوراق امتحان عدد من المواد ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها بين التلاميذ يعكس بشكل واضح المنحى الخطير الذي بدأت تعرفه امتحانات الباكالوريا خلال السنوات الأخيرة مع ارتفاع نسب الغش واستعمال أساليب جد متطورة مما يغيب تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.
وتدعو الشبيبة الاتحادية إلى خلق جبهة وطنية حداثية مدافعة عن تعليم عمومي هادف ومنتج لأطر  وتحمل الحكومة المغربية مسؤولية ما وقع من تسريب لأوراق الامتحان لأنها فشلت في تدبير الإعداد الجيد لهذه الامتحانات وخلق جو ملائم ومسؤول لتمر في ظروف جيدة. كما تطالب بإقالة وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار لأن ما وقع من تسريب فاضح وخطير في امتحانات الباكالوريا يكرس فشله الذريع في تدبير ملف التربية والتعليم.
ويضيف نفس البيان أنه يجب فتح تحقيق واسع لمعرفة المسؤولين عن تسريب أوراق الامتحانات والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإساءة للباكالوريا ومن خلالها للمدرسة العمومية المغربية.
و  يؤكد المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية على ضرورة إعادة إجراء الامتحانات الخاصة بالمواد التي سربت أوراقها قبل يوم الامتحان حتى يتم ضمان تكافؤ تام للفرص بين جميع التلاميذ. والتنبيه إلى الوضع المتأزم الذي يعيشه الحقل التعليمي ببلادنا ولعل ما وقع من تسريب دليل واضح على تدني مستوى التعليم في المغرب وفشل الدولة في تدبير هذا الملف.


إقرأ أيضا