بدء التسجيل للإستفادة من الدعم المادي لأداء مناسك الحج لمنخرط مؤسسة محمد السادس



تعلن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين أنه في إطار الدعم الذي تخوله سنويا لفائدة منخرطيها الراغبين في أداء مناسك الحج، سيتم، برسم موسم 1437 هـ اعتماد مسطرة الترشيح للاستفادة من المنحة المالية المخصصة لهذا الغرض،والتي تمت فيها مراعاة توصيات اللجنة الملكية المكلفة بشؤون الحج ، وذلك على الشكل التالي:
أولا: التسجيل لأداء مناسك الحج بتأطير من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية
يتعين على المنخرطين الراغبين في الاستفادة من المساعدة المالية للمؤسسة لأداء مناسك الحج، برسم موسم 1437 هـ ، تسجيل أسمائهم في لوائح المترشحين لأداء فريضة الحج ، على مستوى القيادات والمقاطعات، وفق المسطرة المعمول بها وداخل الآجال المحددة لذلك.
ثانيا : شروط الترشيح
يشترط في المرشح للاستفادة من المساعدة المالية للمؤسسة لأداء مناسك الحج ما يلي:
1.    أن يكون في وضعية قانونية سليمة تجاه المؤسسة، وذلك برسم الانخراط وأداء واجباته، خاصة بالنسبة للمتقاعدين الذين قاموا بتجديد انخراطهم بالمؤسسة بعد الإحالة على المعاش؛
2.    أن يكون مرتبا في السلاليم الإدارية من 1 إلى 9 أو ما يوازيها في سلم الأجور؛
3.    ألا يكون قد سبق له الاستفادة من دعم المؤسسة لأداء مناسك الحج.
4.    أن يكون قد تم انتقاؤه ضمن الراغبين في أداء الحج ضمن التنظيم الرسمي .
5.    أن يودع ملف الترشيح على مستوى الوحدات الادارية الجهوية للمؤسسة أو عن طريق البريد في العنوان التالي: شارع علال الفاسي مدينة العرفان حي الرياض- ص.ب 6281 الرباط.
ثالثا : الترشيح للاستفادة من المساعدة المالية للمؤسسة لأداء مناسك الحج
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
بعد الاعلان عن نتائج القرعة والحصول على الشهادة الادارية التي تثبت الانتقاء ، يتعين على كافة المنخرطين المستوفين للشروط المشار إليها في الفقرة أعلاه، وضع طلباتهم لدى المؤسسة وفروعها الجهوية مباشرة.
·         طلب خطي يحمل الاسم الكامل والعنوان ورقم الهاتف، و رقم التأجير
·         نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الانخراط بالمؤسسة؛
·         نسخة من وصل التسجيل لترشح لعملية الحج
·         شهادة الأجرة أو المعاش تبين الإطار والسلم
·         شهادة الانتقاء في القرعة لأداء مناسك الحج المسلمة من طرف القيادات أو المقاطعات أو الباشويات أصلية أومصادق عليها.
رابعا: نشر لوائح المستفدين من دعم المؤسسة
·         تنشر لوائح المترشحين التي توصلت بها المؤسسة ، داخل الآجال القانونية ،على موقعها على شبكة الانترنيت www.fm6education.ma ، وذلك للسماح للمعنيين بالأمر بالتأكد من صحة المعلومات المتعلقة بهم والاستدراك عند الاقتضاء.
خامسا: حصر اللوائح النهائية للمستفيدين
·         يحدد عدد المستفدين من منحة الحج برسم سنة 2016 في 365 حاج وحاجة بنسبة 1 من الالف من عدد منخرطي المؤسسة.
·         تتولى المؤسسة ترتيب المترشحين المعنيين ، حسب تواريخ الازدياد المسجلة في البطاقة الوطنية للمرشح ، وفي حالة التساوي، عند استنفاد الحصيص المشار إليه أعلاه ، تؤخذ بعين الاعتبار الاقدمية في الادارة.
سادسا: مبلغ المساعدة المالية
تخول المؤسسة برسم هذا الموسم منحة جزافية فردية بمبلغ 24.500 درهم (أربعة وعشرين ألفا وخمسمائة درهم) ، وسيحول هذا المبلغ مباشرة إلى حسابات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن طريق بريد المغرب، ويتولى المستفيدون، تحمل المبلغ الإضافي الذي ستحدده الجهات المختصة بعملية الحج.
ويؤدى هذا المبلغ مباشرة بإحدى وكالات بريد المغرب (لائحة مؤسسة محمد السادس)، مقابل وصل بالأداء يتضمن المبلغ الإجمالي، بما في ذلك منحة الحج، التي تصرفها المؤسسة باسمهم مسبقا لبريد المغرب، وذلك في الآجال المحددة .


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم