بلاغ صحفي- أسبوع البرمجة في افريقيا‏ بشراكة وزارة التربية الوطنية و ساب المغرب

تنخرط وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إطار شراكة مع SAP MAROC، في مبادرة أسبوع البرمجة في أفريقيا AFRICA CODE WEEK، التي ستنظم فعالياتها إلى غاية 10 أكتوبر 2015.
وتروم هذه المبادرة التي ستتضمن المئات من أوراش عمل البرمجة في 17 دولة افريقية، إلى تنظيم أسبوع للبرمجة المعلوماتية من أجل تحسيس التلميذات والتلاميذ بأسس هذه البرمجة التي توظف برانم مجانية، بغاية تنمية معارف المتعلمين وتطوير المهارات والكفاءات الأساسية  كالفكر النقدي، والقدرة التحليلية والاندماج في العمل الجماعي، مما يساعد الشباب الأفريقي في تحسين أداء العمل على مستوى العالم من خلال البرمجة.
واستعدادا لهذه التظاهرة، كانت الوزارة قد نظمت ما بين 14 و 17 شتنبر 2015، تكوينا حول استعمال البرنام المعلومياتي SCRATCH، لفائدة مفتشي وأساتذة مادة المعلوميات التابعين للأكاديميات الجهوية المعنية بالمرحلة التجريبية، في أفق استثماره مع التلاميذ خلال أسبوع البرمجة الممتد ما بين 1 إلى 10 أكتوبر 2015.

وتسعى هذه التكوينات التي انطلقت بأكاديميات جهات الرباط سلا زمور زعير، دكالة عبدة، الدار البيضاء الكبرى، تادلة أزيلال، الشاوية ورديغة والغرب شراردة بني حسن، إلى تكوين ما بين 300 إلى 400 مكون رئيسي، سيتكلفون بتأطير التلاميذ من الفئات العمرية (8-11)
و(12-17)، فيما ستستهدف الفئة العمرية (18-24) متدربي مؤسسات التكوين المهني.




Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم