اخر المستجدات

Loading...

الخميس، 26 نوفمبر، 2015

أزيلال تحتضن البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي في دورته 51



احتفالا بالذكرى الستون لعيد الاستقلال و بعد إجراء الإقصائيات الخاصة بالبطولات الإقليمية للعدو الريفي تحت إشراف الفروع الإقليمية للجامعة الملكية المغربية المدرسية احتضنت نيابة التعليم بأزيلال الدورة 51 للبطولة الجهوية و ذلك صبيحة يوم الإربعاء 25 نونبر 2015 .


الانطلاقة أشرف عليها امحمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال مرفوقا بالكاتب العام للعمالة و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مومن الطالب و نواب الوزارة بكل من أزيلال يوسف لشقر و الفقيه بن صالح محمد الشمي و بني ملال أحمد الخلفي  إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي و رئيسة بلدية أزيلال و باشا المدينة و فعاليات رياضية و جمعوية  و رجال و نساء التعليم .


العرس الرياضي عرف  تنظيما محكما تحت إشراف المنسق العام للدورة خالد الورياشي والذي ضم مشاركة 685 عداء و عداءة من مختلف الفئات "براعم وبرعمات صغار و صغيرات سبان و شابات"
وفي جو من الاحتفالية غير مسبوقة تم توزيع الميداليات على الفائزات و الفائزين في مختلف المسابقات و التي أهلتهم إلى المشاركة في بطولة المغرب التي ستقام بعاصمة النخيل كما أن الدورة أفرزت 40 مؤهل و مؤهلة للبطولة الوطنية .


و تعتمد الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بتادلة أزيلال على مؤهلات متعلميها الرياضية في شتى التخصصات حيث توفر لهم جميع الإمكانيات المادية و المعنوية للمشاركة في الإقصائيات المؤهلة للبطولات و سبق للعديد من العدائين و العداءات أن شاركوا في بطولات بالدول المغاربية كما أن فريق مدرسة اولاد سيدي شنان بنيابة الفقيه بن صالح شارك أيضا في االبطولة المدرسية لكرة القدم بعد ان مثل المغرب .

مجهودات يبذلها مومن الطالب مدير الأكاديمية الجهوية و نواب الوزارة و مساعدوهم من طاقم إداري و تربوي تختص تستحق التشجيع و التنويه .

محمد أوحمي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا