اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 18 ديسمبر، 2015

بنكيران يحل بالبرلمان لتوضيح خطة إصلاح التقاعد يوم 22 دجنبر الجاري


يحل رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، يوم الثلاثاء المقبل 22 دجنبر الجاري، في جلسة شهرية جديدة بمجلس النواب ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، للجواب عن الأسئلة الشفوية المتعلقة بالسياسة العامة تطبيقا للفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس.
وقررت فرق ومجموعة الأغلبية ثم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بالمجلس تخصيص سؤالهم الموجه لرئيس الحكومة، لموضوع إصلاح أنظمة التقاعد، بعدما أصبحت تثار حوله الكثير من الأسئلة. فيما فضلت من جديد فرق المعارضة الأخرى غير الفريق الاستقلالي تشتيت الزمن المخصص لمساءلة رئيس الحكومة في إطار السياسة العامة على أسئلة جزئية في حيز زمني ضيق لا يكاد يتجاوز 3 دقائق بين طرح السؤال والتعقيب. ويسائل فريق الأصالة والمعاصرة رئيس الحكومة في موضوع عن الفوارق بين الجهات، أما الفريق الاشتراكي فاختار موضوعي المنظومة التربوية والسياسات الاجتماعية.
هذا وتسائل الأغلبية، رئيس الحكومة، عن مرتكزات تصور حكومته لإصلاح أنظمة التقاعد، وعن الإجراءات التي ستتخذها لتنزيل هذا الإصلاح بما يراعي مصالح المنخرطين، بعدما عبرت الحكومة غير ما مرة عن عزمها القيام بإصلاح أنظمة التقاعد بالنظر إلى ما يشكله هذا الإصلاح من أهمية في تأمين ديمومتها، وتأمين حق الأجيال المقبلة في تقاعد كريم في إطار التضامن بين الأجيال.


إقرأ أيضا