اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 2 ديسمبر، 2015

تطوان : ثانوية أبوبكر القادري الإعدادية تخلد ذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال



نظم النادي الثقافي و الفني بثانوية أبوبكر القادري الإعدادية (جماعة الزينات – نيابة تطوان )  بتنسيق مع نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان ، صبحية تربوية فنية ، و بتعاون مع جمعية الزينات للتنمية المستدامة التي سهر أعضاؤها على توفير كل التجهيزات اللوجيستيكية  التي احتاجها المؤطرون خلال هذه الصبحية. و قد عرف حضور الطاقمين التربوي و الإداري للمؤسسة إضافة إلى الأستاذ أحمد المريني رئيس مكتب الاتصال بالنيابة الإقليمية لتطوان .


و يندرج هذا النشاط تفعيلا للبرنامج السنوي للمؤسسة ، إذ تم من خلاله تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و  عيد الاستقلال المجيد.


  هذا الحفل المنظم يوم الثلاثاء فاتح دجنبر 2015 بقاعة أنشطة المؤسسة ، تنوعت فقراته بين أناشيد وطنية و فقرات مسرحية قصيرة ، كما أنها لم تخل فقراته من الفكاهة و المرح، إضافة عرض صور يؤرخ لتاريخ المغرب و كفاح شعبه الأبي ضد المستعمر،  ليختتم هذا النشاط بأسئلة للجمهور ، بثت من خلالها روح المنافسة و الاستحقاق بين تلميذات و تلاميذ المؤسسة .


و قد عمل الأستاذة المنسقون لهذا النشاط و المؤطرون له ، على تضمينه فقراتامتزجت من خلالها مختلف مكونات تفعيل الحياة المدرسية ، ليتم تمرير العملية التعليمية التعلمية من خلال تزاوج و تناغم بين التلقين الصفي و الأنشطة الموازية .


و قد اختتمت هذه الصبحيةالتربوية بحفلة شاي على شرف الحاضرين.


ذ. أشرف أمالي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا