انطلاقة جديدة لجماعات الممارسة المهنية لتفعيل مشاريع المؤسسة بنيابة التعليم بطنجة



نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة لقاء تنظيميا و تواصليا لفائدة منسقي جماعات الممارسات المهنية ،أشرف عليه رئيس مصلحة الشؤون التربوية عبد الإله الفزازي ، إلى جانب حضور رئيس مكتب تتبع مشاريع المؤسسات و رئيس مكتب الاتصال .


و قد استعرض رئيس مصلحة الشؤون التربوية أهم المراحل التي قطعتها هذه الجماعات سواء على مستوى التكوين و كذلك  على مستوى تفعيل أدوارها انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لإصلاح التعليم ، و التي ستكون لها دور فعال في التنسيق و تفعيل برنامج مشاريع المؤسسات و ما يتطلبه من خبرة و فعالية لتطوير الحياة المدرسية و تحقيق مدرسة الجودة .
في نفس السياق أكد رئيس مكتب تتبع مشاريع المؤسسات  محمد حسان على الدور الطلائعي الذي ستقوم به جماعات الممارسات المهنية لتفعيل مشاريع المؤسسات و تطوير العمل التربوي .

و قد ثمن مدراء المؤسسات التعليمية المنسقين للجماعات الممارسات المهنية التوجه الجديد لإعطاء انطلاقة جديدة للعمل ضمن جماعات الممارسات المهنية خاصة مع بروز مستجدات تروم الارتقاء بالمؤسسات العمومية وفق استراتيجية وطنية للإصلاح و تعتمد على مشروع المؤسسة الذي سيتعاقد حوله من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية و الحياة المدرسية .  

أحمد العمراني - مصلحة الاتصال بنيابة طنجة
تربية ماروك - تجمع الأساتذة 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم