اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 20 يناير، 2016

مستشار بنكيران: الحكومة لم ولن تقترح أي صفقة بملف أساتذة الغد

عبد الحق العربي مستشار رئيس الحكومة

بخضم الإشاعات المتواثرة حول مستجدات ملف الأساتذة المتدربين نفى عبد الحق العربي، مستشار رئيس الحكومة، ما أوردته يومية "الصباح" في مقال لها عنونته ب"بنكيران يعرض صفقته الأخيرة على المتدربين" نشرته في الصفحة الأولى لعدد أمس الثلاثاء، قالت فيه "إن الحكومة تتجه نحو التنازل عن تطبيق مرسوم فصل التكوين عن التوظيف".
وأكد العربي في تصريح له، أن كل ما ورد في المقال المذكور غير صحيح، مضيفا أن "أحد الأساتذة الجامعيين اتصل به، وقال له إن الصفقة التي تحدثت عنها "الصباح" في مقالها، هي نفس المقترح الذي أعده رفقة بعض الأساتذة الجامعيين قصد اقتراحه على رئاسة الحكومة، من أجل إيجاد حل لمشكل الأساتذة المتدربين".
وتابع العربي، أن رئيس الحكومة لم يقترح أي صفقة على الأساتذة المتدربين، ولا يوجد مقترح تستعد رئاسة الحكومة لاقتراحه عليهم، مضيفا "فلتتحمل يومية الصباح المسؤولية فيما نشرته".
  هذا وقالت "الصباح" في مقالها المذكور، إن الحكومة تهيئ لأرضية نقاش لاستيعاب ثلاثة آلاف طالب لن يتمكنوا من ولوج الوظيفة العمومية، وفق مقتضيات قانون مالية 2016 الذي يوفر سبعة آلاف منصب جديد في التعليم العمومي، وتدرس إمكانية الحل لتوظيف ثلاثة آلاف أستاذ الباقين، من خلال مساطر متعددة من ضمنها قانون مالية تعديلي وفتح اعتمادات مالية من أجل تدارك الفارق، ثم تسوية وضعيتهم المالية من خلال قانون مالية 2017 بأثر رجعي.
تصريحات رسمية بتاريخ 20 يناير 2016


إقرأ أيضا