اخر المستجدات

Loading...

الخميس، 21 يناير، 2016

ثانوية عبد الكريم الخطابي بتنغير تكرم السيد عمر عبروش بمناسبة تقاعده



نظمت ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية يوم السبت 16 يناير 2016 حفل تكريم للسيد عمر عبروش بمناسبة إحالته على التقاعد، وقد عبرت أسرة التعليم بالمؤسسة  بهذا الحفل البهيج عن  امتنانها للسيد عمر عبروش عن الخدمات الجليلة التي أسداها للمنظومة التربوية.

لقد كان هذا الحفل البهيج طبقا غنيا، تضمن فقرات مختلفة. استهل النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم شنف بها آذان الحضور الأستاذ حسن بركاز. تلتها كلمة افتتاحية ألقاها مدير المؤسسة السيد إدريس الدينامو ليشرع بعده الباب لمجموعة من الشهادات في حق المحتفى بها.


 
كانت البداية مع كلمات أصدقاء السيد عمر عبروش، الذين جالوا وتفننوا في سرد ملح وطرائف جمعتهم معه، وتخللت شهادات الحضور فقرات عرضت فيها مجموعة من صور المحتفى به تؤرخ لمختلف مراحل حياته، علاوة على شهادات أصدقائه في العمل و المهنة، استمع الحضور لشهادات مدراء المؤسسات التعليمية بالمنطقة وشهادات أخرى ( مدير ثانوية عبد الكريم الخطابي، مدير ثانوية سيدي بوحيى، مدير إعدادية زاوية البئر، مدير مجموعة مدارس الكومت، رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ لثانوية عبد الكريم الخطابي السيد محمد كبيري، رئيس جمعية تضامن دادس للتنمية....)



وأبى مجموعة من الأساتذة العاملين بالمؤسسة إلا أن يشاركوا بشهاداتهم في حق السيد عمر عبروش عرفانا وشكرا منهم للمحتفى به على إنسانيته و تفانيه في عمله. كما سجل التلاميذ حضورهم بكلمة ألقاها التلميذ رضوان أيت أحميد نيابة عن تلاميذ المؤسسة، وألقت ابنة المحتفى به قصيدة رائعة في حق أبيها نالت استحسان الحضور.


وتضمن النشاط فقرة ترفيهية نشط أطوارها الأستاذ عبد الرحمن شاكر يتعلق الأمر بلعبة شارك فيه المحتفى به والسيد ناظر المؤسسة الحسين السعيدي كان الهدف منها إضفاء مسحة فكاهية على الحفل.


وتجدر الإشارة إلى أن النشاط عرف حضور تغطية إعلامية من طرف موقع الكومت أنفو.
واختتم النشاط بتوزيع مجموعة من الشواهد والهدايا كانت البداية مع تسلم المحتفى به  شهادة وهدايا رمزية سلمها له مدير ثانوية بومالن دادس السيد أعلوان، وتسلم المحتفى به هدية أخرى من طرف الحارس العام السابق للمؤسسة السيد عبد الواحد شاكير ...

كما تسلم المحتفى به صورة رائعة رسمها له التلميذين الفنانين يوسف أفرو وعبد العزيز نايت جني.


وشهد الحفل توزيع مجموعة من شواهد الشكر على مجموعة من الفاعلين الاجتماعين والجمعيات   أولها جمعية أباء وأولياء تلاميذ ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية، وجمعية أيت بوحدو للتنمية  وجمعية تضامن دادس للتنمية البشرية بسوق الخميس دادس. وانتهى فعاليات هذا الحفل البهيج بحفل شاي على شرف الضيوف.
و نتوجه بالشكر الجزيل لكل من تتبع هذا الحفل منذ كان فكرة إلى أن استوى منجزا، وأخص الذكر:
-   
السيد مدير المؤسسة إدريس الدينامو الذي سهر على النشاط بكل جوارحه
-   
كل من الأساتذة توفيق سونة، و عبد المغيث بوهلالي، و يونس الهزاط، والعربي العسول الذين سهروا على  الإخراج التقني لهذا الحفل البهيج. كما لايفوتني أن أشكر كل من الأستاذات: عزيزة المغبر و وردة  العزاوي وفاطمة الزهراء باجدي اللواتي رصعن مائدة الحفل بما لذ وطاب من الحلويات والمشروبات.
-   
والشكر موصول  للتلاميذ الذين سهروا على الشؤون التنظيمية للحفل( محمد أيت ايشو- رضوان أيت احميد- ياسين الباهي- يوسف أفرو – عبد العزيز نايت جني).
-   
ولا تفوتني فرصة شكر حارس المؤسسة السيد أحمد جبور الذي دائما ما يكون السند وخير العون لإنجاح مثل هذه المبادرات.
وأخيرا نجدد الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس التربوي.


تقرير ذ الدينامو إدريس - مدير ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية بتنغير

إقرأ أيضا