اخر المستجدات

Loading...

الأحد، 21 فبراير، 2016

النائب الإقليمي الجديد لاشتوكة أيت باها يتواصل مع الفاعلين التربويين بالإقليم



منذ تنصيب النائب الجديد السيد عبدالهادي بوناكي يوم الجمعة 05 فبراير 2016 على الساعة العاشرة صباحا الح في كلمته على ضرورة تنظيم لقاءات تواصلية يتم فيها الاتفاق على خطة موحدة للعمل. وفعلا وضعت جدولة زمنية لذلك كما هو مبين اسفله:

المكان
الساعة
التاريخ
الاطر المعنية


قاعة الاجتماعات "احمد بوكماخ" بمقر النيابة الاقليمية
الثالثة بعد الزوال
الثلاثاء 09 فبراير 2016
السادة رؤساء المصالح والاطر العاملة بالنيابة الاقليمية
التاسعة صباحا
الاربعاء 10 فبراير 2016
اطر التفتيش بمختلف تخصصاتهم
الثالثة بعد الزوال
الاربعاء 10 فبراير2016
مستشارو التوجيه والتخطيط التربويين والمتفقدون التربويون
التاسعة صباحا
الجمعة 12 فبراير 2016
الشركاء الاجتماعيون
التاسعة صباحا
الاثنين 15 فبراير 2016
مديرات ومديرو مؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي
الثالثة بعد الزوال
لاثنين 15 فبراير 2016
مديرو ومديرات مؤسسات التعليم الابتدائي

اكد السيد النائب الإقليمي في هذه القاءات على ضرورة انخراط الجميع كل من موقعه في تحسين مردودية العمل التربوي والتدبير الجماعي ودلك بخطة محكمة موحدةوبتدبيرجماعي وبمقاربةتشاركيةمعتمدة و منفتحة إيجابا على الفعاليات المكونة للمحيط التربوي .
وذلك بوضعخطة استراتيجيةاساسها الثقة في العنصر البشري احترام الضوابط القانونية في الصفقات ومع كل الشركاء، الحق في الوصول الى المعلومة ربط الإنجازات بالإمكانيات، الترافع للدفاع عن تحقيق المشاريع المطلوبة، والصدق في التعامل و التعاون البناء والاشراك والتشارك.
وتقتضي دلك العمل على تشخيص  النقط السوداء والتصدي لتجاوزها بالتدريجبمخطط  متوسط المدى 2016/2020  بناء عليه يتم وضع برنامج سنوي لكل موسم دراسي على حدة يساهم في وضعه جميع الاطر العاملة بالمنظومة التربوية بالإقليموبتعاون بين المصالح والاطرالنيابية والمؤسسات التعليمية والشركاء الاجتماعيين، بالاعتماد على توحيد المعطياتانطلاقا من مسار والإحصاءات المعتمدة سواءتعلق الامر بتدبير الموارد البشرية والمالية أو التجهيزات والبنيات التحتية
 ويرتكز في ذلك على المخططات الوزارية وتنزيل التدابير ذات الأولوية ودلائل الدخول المدرسي وكل مستجدات المنظومة التربوية التي تنص عليها المذكرات الوزارية.
هدا المخطط سيمكننا من تجنب التدبير العشوائي واعتماد التدبير الاستباقي في مواجهة كل المشاكل وبالتالي تحديد المسؤوليات وتسهيل عملية تقييم وتقويم الاداءات المهنية للموظف وسيساعدنا كذلك على معرفة عتبة ومؤشر النجاح ومواطن الخلل ونوع أسباب التعثرفي تحقيق حصيلةايجابية.
وبعد مناقشة عرض السيد النائب الاقليمي من طرف جميع الاطر الحاضرة و المشار اليها  في الجدول اعلاه, عبر الجميع عن  استعدادهم للانخراط  الفعلي والتعاون من اجل تحقيق النتائج المرجوة لتحسين جودة التربية والتكوين بالإقليم,
  هدا وسيتم  وضع  جدولة زمنية ثانية لتنظيم لقاءاتتواصلية مع السادة المقتصدين النظار الحراس العامون وجميع الجمعيات المدرسية وفدرالية جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ والشركاء و ممثلي المنابر الصحفية الإقليمية والجهوية,

وتقبلوا اخلص التحيات والسلام,

إقرأ أيضا