البيجيدي يتهم مجلس المستشارين بالتلكؤ بعد تأجيله مناقشة التقاعد



قال رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، نبيل شيخي، إنه ليس معقولا أن يتم طلب تأجيل انعقاد اجتماع لجنة المالية بمجلس المستشارين للمرة الثانية، والذي كان مخصصا لمناقشة مشاريع قوانين التقاعد التي أحالتها الحكومة على الغرفة الثانية منذ قرابة شهر.
وأوضح شيخي، في تصريح لـه، أن التأجيل جاء للمرة الثانية بطلب من المعارضة، بدعوى أن "النقابات تسعى إلى تنظيم جلسة حوار مع الحكومة حول إصلاح أنظمة التقاعد". ونبه إلى أن التأجيل في كل مرة يعتبر بمثابة تلكؤ في مناقشة هذا المشروع المهم. وقال "لا معنى لهذا التلكؤ في بداية مناقشة هذا المشروع".
وبعد أن شدد شيخي، على ضرورة الشروع في مناقشة هذا المشروع أولا وقبل كل شيء، أشار إلى أن كل الفرق التي لم تطلب التأجيل، استنكرت أمر طلب التأجيل، مؤكدا أن الفرق المؤيدة للشروع في المناقشة بشكل عاجل ستكون حريصة على تطبيق النظام الداخلي للمجلس الذي يشدد على ضرورة برمجة ومناقشة النصوص القانونية مباشرة بعد إحالتها على المجلس.
و تجدر الإشارة أنه بعد التأجيل الثاني لمجلس المستشارين لمناقشة مشروع الحكومة لإصلاح التقاعد لن يتم مناقشته إلا بعد شهر أبريل بعد اختثام الدورة الخريفية للبرلمان


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم