اخر المستجدات

Loading...

الأحد، 27 مارس، 2016

التعليم الأصيل موضوع اجتماع بالمديرية الاقليمية لأكادير اداةتنان



بحضور أعضاء اللجنة الجهوية ترأس السيد رحال الناجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأكادير اداوتنان اجتماعا للجنة الإقليمية لتتبع تنزيل التعليم الأصيل بأكادير صباح الخميس 24مارس 2016.
افتتح اللقاء بمداخلة السيد المدير الإقليمي الذي أوضح المرتكزات القانونية لهذا التعليم بدءا بالدعامة 88 من الميثاق الوطني للتربية والتكوين، مرورا بالمذكرات المنظمة وخاصة المذكرات 82و 128، وكذا الملتقيات الوطنية بكل من أكادير بني ملال وفاس، مذكر بالجهود التي بذلت على صعيد الجهة لتنزيله متأسفا لتأخر المديرية الاقليمية لاكادير في تنزيله بالشكل المطلوب، داعيا إلى تضافر الجهود لتجاوز كل العقوبات التي تحول دون ذلك.
من جهته أوضح السيد ميلود أزرهون المنسق الجهوي للتعليم الأصيل مختلف المحطات التي مر بها تنزيل هذا التعليم بالجهة، مذكرا بما تم انجازه والإستراتيجية المعتمدة في ذلك.
وبعد مداخلة السيد رئيس المجلس العلمي بأكادير الدكتور محمد جميل وممثل المندوبية الجهوية للاوقاف، تمت إعادة هيكلة اللجنة الإقليمية لتتبع تنزيل التعليم الأصلي بأكادير اداوتنان، كما تم تسيطر برنامج عمل مرحلي تهييئا للدخول المدرسي المقبل.

الحسين أبو الوقار - مصلحة الاتصال بمديرية أكادير إدوتنان
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا