اخر المستجدات

Loading...

السبت، 19 مارس، 2016

المدير الإقليمي بطرفاية يتقاسم ميثاق المسؤولية مع المكلفين بالمصالح والأطر العاملة بالمديرية



عقد السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بطرفاية يومه الاثنين 14 مارس 2016 على الساعة الحادية عشرة صباحا اجتماعا بمقر المديرية لعرض وتقاسم ميثاق المسؤولية الذي تم توقيعه مؤخرا أمام السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.
وحضر الاجتماع السادة المكلفين بتدبير المصالح والأطر العاملة بالمديرية الإقليمية، وقد شكل فرصة لتأكيد السيد المدير الإقليمي على أن مشروعه الشخصي لتولي مهام الإدارة الإقليمية يتطابق وروح الميثاق.
و ترجم الاجتماع قناعة السيد المدير الإقليمي بدور مختلف الأطر في تخليق وتجويد العمل الإداري بالمديرية الإقليمية كمرفق عام وانخراطهم في حكامة  وتدبير الشأن التربوي من خلال التنزيل الأمثل للتدابير ذات الأولوية واستشراف مشاريع  الرؤية الإستراتيجية 2015-2030.

ويتمثل الهدف الأسمى من تقاسم ميثاق المسؤولية في الرغبة في إشراك الجميع وانخراطهم الفعلي والفعال  في الالتزام ببنوده كتعاقد أخلاقي وإداري. ولتحقيق ذلك عبر الحاضرين كل من موقعه الإداري في التزامهم الجماعي لخدمة الصالح العام والمصلحة الفضلى للمتعلم بعيدا عن كل الاعتبارات والمزايدات السياسية والنقابية وغيرها، التزاما تؤطره المبادئ الدستورية وبنود الميثاق المغربي للممارسات الجيدة والحكامة والتوجيهات والقرارات الرسمية للوزارة باحترام التسلسل الإداري والانفتاح على مختلف الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة التربوية.


إقرأ أيضا