اخر المستجدات

Loading...

السبت، 12 مارس، 2016

اجتماع الفريق الاقليمي للتدابير ذات الأولوية بالمديرية الاقليمية لاكادير اداوتنان



ترأس السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأكادير اداوتنان صباح الثلاثاء 8 مارس 2016، بقاعة الاجتماعات بالمديرية اجتماعا للفريق الاقليمي للتدابير ذات الأولوية للوقوف على سير هذه المشاريع ومدى تنزيلها بهذه المديرية.
       وقد تناول الكلمة في بداية اللقاء السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية الذي   قدم عرضا مفصلا حول التدابير ذات الاولوية مذكرا باللقاءات التي تمت نهاية الموسم الماضي لتعبئة كل الفاعلين وتحسيسهم بضرورة الانخراط الجاد في تنزيلها.
     بعد ذلك أعطى الكلمة للسادة حاملي التدابير لتقديم حصيلة عملهم خلال الموسم الدراسي الحالي،
وهكذا قدم الاستاذ مصطفى جلالي عرضا حول التدبير المتعلق تجريب المنهاج المنقح بالسنوات الأربع الاولى للتعليم الابتدائي مذكرا بالتأخر الحاصل في تنزيل العدة البيداغوجية اللازمة للعمل، حيث لم يشرع في تجريبها سوى بداية شهر فبراير الماضي.
       كما قدم زملاؤه في الفريق الاقليمي الخاص بهذا التدبير أهم نقط القوة ونقط الضعف الخاصة بعملية تنزيل هذا التدبير.
بعد ذلك قدم الاستاذ ارباح عرضا حول سير عملية تنزيل التدبير المتعلق بمؤسسة التفتح والتعثر الحاصل في توطينها بسبب عدم افراغ المدرسة التي كانت معدة لاحتضانها بالرغم من اختيار مديرها وكذا بقية الاطر الادارية اللازمة.
       بعد ذلك قدم السيد رشيد المحمدي عرضا حول اللقاء الجهوي حول التدبير المتعلق بتحسين عتبات الانتقال بين الاسلاك والمستويات، مذكرا أن المديرية بصدد التحضير للقاء تواصلي بهذا الشأن.
كما قدمت الاستاذة لطيفة صابر والاستاذة خديجة بنهمي عرضا حول التدبير المتعلق بالتعليم الاولي، وما تم تحقيقه وما يواجه ذلك من اكراهات.
         بعد ذلك تمت اعادة هيكلة الفريق الاقليمي بإعادة تحديد حاملي بعض التدابير التي اعتذر عنها من كانوا مكلفين بها.
       وقد ختم السيد المدير الاقليمي اللقاء بالدعوة الى تظافر الجهود للعمل على التنزيل الأمثل لهذه التدابير.

 الحسين أبو الوقار - المديرية الإقليمية أكادير إدوتنان
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا