اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 11 مارس، 2016

أكاديمية بني ملال خنيفرة تحتفل بالمرأة العاملة بالقطاع باليوم العالمي للمرأة



نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة يوم  الثلاثاء 8 مارس 2016 حفلا تكريميا تكريما للنساء العاملات في حقل التربية والتكوين بالجهة فضلا عن موظفات الأكاديمية أشرفت على تسيير فقراته المفتشة التربوية أمينة الصيباري
مومن طالب  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين نوه بالأعمال الجليلة التي تبذلها نساء التربية والتكوين بهذه الجهة من أجل تربية الناشئة بكل تفان وإخلاص وتقدير للمسؤولية سواء في البيت أو المدرسة أو بمقرات العمل، معتبرا أنه مهما قيل في حق المرأة فلن تستوفى حقها ولم لا، فقد كرمها الله تعالى وأوصى بها خيرا وحرم كل سلوك يهين كرامتها وكبريائها باعتبارها هي الأم والأخت والزوجة والابنة ، إذ لم تعد رسالتها في الحياة مقتصرة على التربية فحسب داخل البيت وخدمة الزوج بل أصبحت بنضالاتها تشارك الرجل في أصعب المهن.
وأبدت عدة متدخلات شهاداتهن بالمناسبة سواء تعلق الأمر بالمدح أو بإلقاء أبيات شعرية مصاحبة بعزف على آلة العود لتلميذين بارعين، اختتم الحفل بتوزيع الورود وأخذ صور تذكارية تؤرخ للحدث تحت هتافات وزغاريد الحاضرات.


و بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال، فقد ترأس المدير الإقليمي امحمد خلفي حفلا متميزا هنأ فيه باسم كل العاملين بهذه المؤسسة العمومية نساء القطاع على مساهمتهن في تحقيق التنمية الشاملة ببلادنا بعيدا عن كل أشكال الإقصاء والتمييز.
كما حياهن كأمهات زاوجن بكفاءة واقتدار ما بين الوظيفة الإدارية والتربوية والعائلية والأسرية ووفقن بين المتطلبات الكثيرة لهذه المهام الشاقة وكنساء مبدعات من خلال الأسماء التي ساهمت في إثراء الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لأجل تربية ناشئتنا وكمناضلات تسعين دوما إلى الدفاع عن حقوق المرأة ومن جميع المناحي. كما خاطبهن بأنهن لسن نصف المجتمع فحسب بل رافعات للنصف الآخر وقاطرة تقود هذا الوطن الغالي على سكة الرقي والتقدم تحت الرعاية السامية للمربي الأول جلالة الملك.
وقد تخلل هذا الحفل شريط وثائقي قصير تطرق لأهم مراحل وصول المرأة المغربية إلى أعلى المراتب وطنيا ودوليا عبر مختلف الأزمنة. كما ألقيت كلمات وقصائد شعرية تمجد المرأة وهي تخلد ذكرى الاحتفال بيومها 
العالمي
محمد اوحمي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا