اخر المستجدات

Loading...

السبت، 26 مارس، 2016

إعدادية لهدارة بأركمان تحتفل باليوم العالمي للمرأة



 في إطار أنشطتها المتنوعة والهادفة تنفيذا لبرنامجها السنوي، نظمت الثانوية الإعدادية لهدارة بأركمان يومه الخميس 17 مارس 2016 حفلا متميزا احتفالا باليوم العالمي للمرأة.
  

فبتنسيق بين الإدارة التربوية ونادي التراث والمواطنة وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ، احتفلت تلميذات وأمهات ونساء منطقة لهدارة بعيدهن الأممي إقرارا بالتحديات التي تواجهها المرأة، وزيادة في التركيز على حقوقها، وكتقدير لدورها في مختلف مناحي الحياة العامة، وليس فقط لكونها نصف المجتمع، لاسيما أنها شريك استراتيجي للرجل في بناء المستقبل.


استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلته كلمة السيد مدير المؤسسة الذي أثنى على جهود المرأة المبذولة لدعم تمدرس أبنائها كما حث التلميذات على مواصلة تعليمهن ومواجهة العقبات التي قد تتعرض لها مسيرتهن الدراسية خصوصا في ظل الظروف التي يتميز بها العالم القروي.ثم تلتها كلمة لجمعية الآباء و مجموعة من الاناشيد وأغاني تراثية وكتابات نثرية حول الأم والمراة وأبيات شعرية ورسومات ومسرحية من تأليف وتشخيص تلميذات المؤسسة ،إضافة لعرض حول سبب الاحتفال بهذه المناسبة وأهمية الدراسة في حياة الفتاة والمرأة القروية .
   

 كما تخلل الحفل توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على التلميذات المتفوقات والحاصلات على نتائج متميزة خلال الأسدوس الاول،إضافة لتكريم الاستاذتين "نعيمة لحياني" و"زكية الغلبزوري" اللتان تقومان بمجهودات قيّمة من أجل الإرتقاء بالمستوى التعليمي لتلاميذ المؤسسة.
   

ونظم هذا النشاط بهدف تشجيع التلميذات المتفوقات في دراستهن وتشجيع الإبداع الفكري والأدبي لدى البعض الآخر ،وترسيخ أهمية العلم والدراسة لديهن لمحاربة الهدر المدرسي. بالإضافة إلى انفتاح المؤسسة على محيطها .

 مراسلة خاصة
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا