اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 13 مايو، 2016

مديرية وجدة أنجاد تخلد ذكرى ميلاد الأمير مولاي الحسن في د13 من مهرجان الطفل

وجدة


بحلول الذكرى الثالثة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (ثامن ماي) التي أضحت مناسبة  سعيدة تحتفل بها كافة مكونات الشعب المغربي، وتعبر من خلالها عن مشاطرة  الأسرة الملكية الشريفة أفراحها ومسراتها، وتجدد بالمناسبة آيات الولاء  والإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله. والذي تزامن مع التتويج للأنشطة الثقافية والفنية والإجتماعية والرياضية التي شهدتها مؤسسات التعليم الإبتدائي وضمانا لإستمرار الأنشطة الهادفة وتشجيعا لكل الطاقات الخلاقة من المتعاونين الصغار والكبار، نظمت جمعية تنمية التعاون المدرسي بمديرية وجدة أنكاد الإقصائيات النهائية في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، في إطار فعاليات المهرجان الثالث عشر للطفل تحت شعار: " الأنشطة التعاونية رافعة أساسية لتنزيل مشاريع الرؤية الإستراتيجية" وذلك يومي 11-12 ماي 2016 بالمركب التربوي التعاوني إبن خلدون وجدة. حيث انخرط الجميع في إنجاح هذه التظاهرة التربوية، وتناوب على الكلمة كل من السيد ممثل السيد مدير أكاديمية جهة الشرق، والسيد رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي الذي أعطى نبذة عن عملها الذي لخصها في الدعم الإجتماعي لبعض المؤسسات التعليمية المستفيدة... وجاءت كلمة السيد مدير المديرية الإقليمية لوجدة أنكاد السيد محمد زروقي الذي شكر، كل من شارك في إنجاح المهرجان، ونوه بالمستوى العالي للتلميذات والتلاميذ المتوجين وأن وراء هذا التفوق الدراسي كل من الأسرة، رجال ونساء التعليم،  وهو ما يسمح مستقبلا بمضاعفة الجهود من أجل الوصول إلى مستويات عليا تشرف المنظومة التربوية التعليمية، وأضاف أن  فوز مدرسة اليمامة التي شرفت مديرية وجدة أنكاد في الألعاب المدرسية المقامة بأكدير... 
مهرجان الطفل


وخلال فقرات الحفل أتحفت الفرقة الموسيقية لثانوية الكندي بوصلات غنائية من الطرب الغرناطي أسماع الحضور، وهي تعمل على  صيانة هذا التراث بالتجديد مع الحفاظ على الأساسيات للفن.
وقد أسفرت النتائج على أسماء المتعلمات والمتعلمين الفائزين في مختلف المسابقات كالتالي:
تجويد القرآن الكريم: 1- محمد جابري. م- إبن بطوطة. 2- حفصة رزيني. م- الوحدة. 3- أسافر فاطمة الزهراء. م- فاطمة الفهرية.
جوائز



حفظ القرآن الكريم: 1- نسيبة قوبع. م- إبن حمديس. 2- مريم بنعمر. م- إبن حنبل. 3- دعاء جهابة. م- إبن حمديس.
الرسم: 1- محمد تيزيتي. م- موسى بن نصير. 2- عبد الكريم بن طالب. م- عائشة أم المؤمنين. 3- مريم كمور. م- بئر أنزران
أولمبياد الرياضيات الخامس: 1- أيوي مزيان. م- إبن حمديس. 2- وئام بوعلي. م- أحمد بوكماخ. 3- لينة دحاوي. م- ..
أولمبياد الرياضيات السادس: 1- جعفر امساعد. م- أحمد بوكماخ. 2- رميساء هلالي. م- محمد خير الدين. 3- صفاء الدرفوفي. م- الوحدة.
القراءة باللغة العربية: مريم كمور. م- بئر أنزران. 2- حسن تلتاوي. م- الجوهرة. 3- إيمان عزوط. م- للانزهة.
القراءة باللغة الفرنسية: 1- نور الهدى الغسلي. م- إبن حمديس. 2- ريحانة زياش. م- عبد الله إبراهيم. 3- منعم الرياني. م- إدريس بنزكري.
الشطرنج: رضى كراوي. م- للانزهة. 2- أحمد بودخيلي. م- للانزهة. 3- منار خليل. م- سيد زيان.
كرة القدم: 1- م- الساقية الحمراء. 2- مدرسة بئر أنزران. 3- م- اليمامة.
منبع العرفان: 1- م- الرياض. 2- م- خالد بن الوليد. 3- م- إبن حمديس.
الإملاء باللغة العربية الخامس: 1- مريم أولاليت. م- فاطمة الزهراء. 2- أحلام باعمي. م- السمارة. 3- فدوى الحاجي. م- محمد خير الدين. ملاحظة المرتبة الثانية مناصفة.
الإملاء باللغة العربية السادس: 1- مريم كمور. م- بئرأنزران. 2- طه تاجمونت. م- العرفان. 3- سارة الشركي. م- الزلاقة. ملاحظة: المرتبة الأولى مناصفة.
الإملاء باللغة الفرنسية الخامس: 1- ريحانة زياش. م- عبدالله إبراهيم. 2- محمد عديدات. م- بنيونس الورطاسي. 3- لينة دحاوي. م- الرياض.
الإملاء باللغة الفرنسية السادس: 1- ريان لطف الله. م- عائشة أم المؤمنين. 2- المقري وصال. م- بئرأنزران. 3- سلمى الشليوي. م- للانزهة. واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على المتفوقين في مختلف الأنشطة. وتخلل الحفل توزيع الجوائز وفي الأخير اختتم هذا العرس الذي أبى أمهات وأولياء التلاميذ 


حيث خصصت جوائز قيمة للمتبارين في المرتبة الأولى، والثانية والثالثة، من  كل المستويات تقييما لثمرات مجهوداتهم وتحفيزا لهم، وقد عرف هذا الحفل حضور  متميز لآباء وأولياء التلاميذ اللذين حرصوا على مشاركة أبنائهم فرحتهم. 
فهنيئا لهم على هذه النتائج وتهانينا الحارة لآبائهم، ومنوهين بمجهودات أعضاء مكتب الجمعية والأطر التي ساهمت في إنجاح هذه التظاهرة.

يحيى عنتر - وجدة
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

مولاي الحسن

وجدة انجاد



إقرأ أيضا