اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 20 مايو، 2016

مراكش آسفي: لقاء جهوي بآسفي حول تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

مراكش آسفي


نظم منتدى الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة لقاء جهويا تناول موضوع: "تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة على ضوء السياسات العمومية الدامجة"، بمدينة الثقافة والفنون، بأسفي، وذلك يومه الجمعة 20 ماي 2016.
ويهدف هذا اللقاء لتحسين ولوج الأطفال في وضعية إعاقة إلى منظومة التربية والتعليم والتكوين، وذلك من خلال تشخيص واقع تمدرس هاته الفئة، والاطلاع على الإطار التشريعي والمؤسساتي الخاص بهم في أفق تقديم مقترحات محينة لتطويره، وتعزيز دور الجمعيات العاملة في هذا المجال مع العمل على إرساء آليات للشراكة الفعالة بين المجتمع المدني والمتدخلين الجهويين. 
هذا اللقاء شهد حضور ممثلي مختلف القطاعات الوزارية (وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وزارة التضامن والأسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية، مندوبية الثقافة والفنون، مندوبية التعاون الوطني ووزارة الصحة)، والمجالس المنتخبة (مجلس جهة مراكش-أسفي، المجلس الإقليمي والجماعة الحضرية لأسفي)، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمنتدى الجمعوي لأسفي والفاعلون الاقتصاديون. 


وقد تطرق المتدخلون لاستراتيجية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إدماج الأطفال في وضعية إعاقة بالوسط المدرسي، وآليات تنزيل التدابير المتعلقة بالإدماج المدرسي لهاته الفئة وفق الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية.
بالإضافة لمناقشة موقع هؤلاء الأطفال على المستوى الجهوي في ضوء السياسات العمومية الدامجة لهذه الفئة.

إقرأ أيضا