اخر المستجدات

Loading...

الثلاثاء، 24 مايو، 2016

جمعية علوم الحياة والأرض بسوس تختتم فعاليات مسابقة نحن والبحر

الحياة و الأرض


أسدل الستار عن المنافسة بين المؤسسات الإعدادية التي شارك تلامذتها خلال ما يقرب من شهر ونصف في فعاليات مشروع   "نحن والبحر" وهو المشروع الذي أطلقته جمعية علوم الحياة والأرض بسوس ASVTS لتنشيط الأندية التربوية المدرسية خلال شهري أبريل و ماي 2016،   والذي يتمحور حول إنجازأندية المؤسسات الإعدادية المشاركة بمدينة أكادير، مجموعة من الإنتاجات المتنوعة من لوحات فنية، رسومات، مجسمات من خلال التدوير، أفلام، مسرحيات، مطويات تحسيسية... وذلك في موضوع: المحيطات والبحار في علاقة بالتغيرات المناخية و  COP22.
         وفي حفل التتويج الذي احتضنته المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير  ENCGبحي السلام بأكادير يوم السبت 21 ماي 2016، تم عرض انتاجات التلاميذ المنتمين للمؤسسات المشاركة وهي الإعداديات التالية: الكويرة، نابلس، ابن خلدون، ابن الهيثم، ابن طفيل، 20 غشت، المهدي بن تومرت، عبد العالي بن شقرون، الانبعاث والفضية ...وهي انتاجات أبهرت زوار المعرض نظرا لجودتها وللمجهودات الإبداعية التي قام بها التلميذات والتلاميذ بتأطير من منشطيهم في الأندية المدرسية. هذا الوضع الإبداعي الرائع عقد من مهام لجنة التحكيم التي التأم أعضاؤها منذ الساعة التاسعة صباحا ليوم السبت 21 ماي حيث عملوا إلى غاية الرابعة زوالا لوضع معايير ومؤشرات التحكيم وتطبيقها في تقييم الزخم الكبير من أشكال التعبير التي تقدم بها التلاميذ.
         في حفل التتويج الذي عرف تقديم لوحات غنائية راقية من أداء الفرقة الموسيقية لإعدادية 20 غشت بقيادة الأستاذين الأخوين السلفي ، تم تدريجيا الإعلان عن الفائزين بحضور السيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والسيد رئيس جامعة ابن زهر والسيد مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وممثلة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ومديري المؤسسات المشاركة ومنشطات ومنشطي الأندية العشر المشاركة والتلاميذ وأسرهم وضيوف الجمعية وأطرها، حيث تم تثمين مشاركة جميع المؤسسات ومنشطي الأندية لينتقل حفل التتويج للحظة الحسم في الرتب الثلاث الأولى التي أفرج عنها المتحدث والمتحدثة باسم لجنة التحكيم وسط هتافات وتصفيقات التلاميذ وبقية الحضور، لتقدم السيدة الوزيرة شهادة الفوز بالرتبة الأولى لإعدادية ابن الهيثم والرتبة الثانية لإعدادية 20 غشت فيما فازت إعدادية الانبعاث بالرتبة الثالثة.
         وإذ تعلن الجمعية عن ذلك فإنها تتوجه بالشكر الجزيل لشركائها وهم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية للوزارة ونادي الزوارق الشراعية بأكادير والجماعة الترابية بأكادير والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير. كما تخبر الجميع أن معرض إنتاجات التلاميذ في هذا المشروع مازال مستمرا في مقر الجمعية بمدرسة ابن بطوطة بحي أمسرنات. 


إقرأ أيضا