اخر المستجدات

Loading...

الجمعة، 10 يونيو، 2016

بلاغ صحفي - حصيلة الدورة العادية من الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا - دورة 2016

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا دورة يونيه 2016، قد مرت في أجواء تميزت بانخراط الجميع بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، كما تميزت بالتفعيل الصارم للإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش.
 وقد بلغت النسبة العامة للحضور في هذه الاختبارات 85,94 % وبلغت هذه النسبة لدى الممدرسين 95,75% في حين لم تتجاوز 53 % لدى المترشحين الأحرار.
هذا ويشار إلى أن إجراء اختبارات هذه الدورة قد عرف تسجيل ما مجموعه 3777 حالة غش، كما عرف ضبط ومتابعة عدد من المترشحين والمتعاونين معهم بسبب النشر المبكر لبعض مواضيع الامتحان والترويج لوثائق لها صلة بمضامين الامتحانات ونشر أجوبة على أسئلة الاختبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وانطلقت، صبيحة اليوم، عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حيث تجند أكثر من 000 40 مصححة ومصححا لتصحيح أزيد من ثلاثة ملايين ورقة. وستمتد عملية التصحيح لعشرة أيام من 10 إلى 19 يونيو 2016 ليتلوها إجراء المداولات يومي 20 و21 يونيو ثم الإعلان عن النتائج يوم 22 يونيو 2016.

وإذ تشيد الوزارة بنساء ورجال التربية والتكوين لانخراطهم المسؤول في إنجاح هذه الامتحانات وبالسلطات الأمنية على الدعم النوعي الذي قدمته في سبيل تأمين هذا الاستحقاق، ولجميع شركاء المدرسة المغربية ولوسائل الإعلام الوطنية، فإنها تدعو الجميع إلى مواصلة الجهود بنفس روح المسؤولية والانخراط من أجل إنجاح باقي العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني الهام.


إقرأ أيضا