لقاءات تواصلية بمديرية وزان حول إجراءات تدبير الامتحانات الإشهادية




ترأس  السيد فؤاد ارواضي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لوزان ، مؤخرا سلسة من اللقاءات التواصلية مع مختلف المتدخلين في تدبير الامتحانات الإشهادية، وذلك استعدادا لهذا الاستحقاق الوطني ومن أجل تعبئة جميع المتدخلين و المعنين بهذه المحطة الوطنية.
المديرية الإقليمية لوزان و من خلال تنظيمها لهذه اللقاءات التواصلية سعت في إطار تنزيلها لمقتضيات مقرر وزير التربية الوطنية بشأن مواعيد إجراء الامتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي 2015-2016 و تفعيلا لمضامين دفتر مساطير تنظيم امتحانات نيل شهادة الباكالوريا إلى ضمان انخراط جميع المتدخلين والمعنيين و إلى ضبط وإحكام تنظيم مختلف العمليات المرتبطة بمحطة الإمتحاناتالإشهادية لهذه السنة وذلك عبر اعتماد خطة عمل موحدة على صعيد الإقليمي في انسجام و تنسيق تام على المستوى الجهوي والوطني. وذلك لضمان سير مختلف العمليات في أحسن الظروف.
اللقاءات التواصلية همت رؤساء مراكز الامتحانات والملاحظين خصصت لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا و رؤساء مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي خصصت لامتحانات نيل شهادة السلك الإعداديو رؤساء مؤسسات التعليم الابتدائي خصصت لامتحانات نيل شهادة التعليم الابتدائي.




 كما نظمت لقاءات تواصلية مع الفرقاء الاجتماعيين و الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ .
 كما ستنظم لقاءات تنسيقية بجميع مراكز الامتحانات لفائدة الأطر الإدارية والتربوية المعنية بامتحانات نيل شهادة الباكالوريا.
المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لوزان وخلال جميع اللقاءات التواصلية أكد على:
-          على ضرورة العمل على حماية القيمة العلمية للشواهد المحصل عليها من المدرسة المغربية من خلال العمل علىتطويق ظاهرة الغش في الامتحاناتضمانا لتكافؤ الفرص بينجميع المترشحات والمترشحين وتفعيلا لشعار "لننجح باستحقاق".
-         كما شكر جميع الأطر الإدارية والتربوية وممثلي النقاباتوممثلي جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ وجميع المتدخلين والمعنيين بموضوع امتحانات دورة 2016على مشاركتهم القيمية في اللقاءات التواصلية وإغنائهم للنقاش واستعدادهم للانخراط في إنجاح كل العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني.
أحمد ضريف

رئيس مكتب الاتصال

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم