اخر المستجدات

Loading...

الاثنين، 25 يوليو، 2016

بلاغ صحفي حول نتائج جائزة الاستحقاق المهني 2016



أسفرت أشغال اللجنة المركزية المكلفة بانتقاء المرشحين لنيل جائزة الاستحقاق المهني برسم الموسم الدراسي 2015-2016 عن تتويج 18من نساء ورجال التعليم بهذه الجائزة، موزعين بين 9 فائزين عن هيئة التدريس بمعدل ثلاثة عن كل سلك تعليمي و9فائزين عن هيئة الإدارة التربويةبمعدل ثلاثة مدراء عن كل سلك تعليمي.
ويأتي تنظيم هذه الجائزة تفعيلا للمذكرة الوزارية رقم 22x16 بتاريخ 16 مارس 2016 المنظمة للجائزة الوطنية للاستحقاق المهني لأطر التربية والتكوين العاملة في قِطاع التربية الوطنية برسم الموسم الدراسي الحالي، كما تندرج في إطارتعزيز ثقافة الاعتراف، وتفعيل مقتضيات الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لإصلاح المنظومة التربوية، وخاصة تلك المتعلقة بتثمين الرأسمال البشري وتحفيز نساء ورجال التعليم.
 وكانت اللجنة المذكورة قد قامت بالبت في 173 ترشيحا ورد عليها من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. وقد ضمّت هذه اللجنة في تركيبتها أعضاء يمثّلُون التنظيمات النقابية القطاعية وممثلي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، إلى جانب ممثلين عن المفتشية العامة للشؤون التربوية والمفتشية العامة للشؤون الإدارية.
هذا، وستنظّم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، حفْـلا وطنيًا للاحتفاء بالحاصلين على هذه الجائزة، تقديرًامنهالهم علىرُوح التّنافس الخلاق وتوطيدًا لنهْج التفوقّ والتميز في الأداء الإداري والمردودية التربوية داخل المؤسسات التعليمية ببلادنا.

ويمكن الاطلاع على اللائحة الكاملة للحاصلين على هذه الجائزة من خلال الموقع الرسمي للوزارة .www.men.gov.ma





إقرأ أيضا