اخر المستجدات

Loading...

الاثنين، 4 يوليو، 2016

مجموعة مدارس إسكسي بمديرية أزيلال تكرم أطرها المتقاعدة



احتضنت مركزية مجموعة مدارس إسكسي بالمديرية الإقليمية للتعليم أزيلال يوم رابع يوليوز الجاري تزامنا مع حفل توقيع محضر الخروج يوما استثنائيا لتوديع أحد أهرامات التربية و التكوين و السياسة و العمل الاجتماعي .
ترأس الاجتماع موحى بنيشو مدير المؤسسة التعليمية بحضور أسرة التعليم وجمعية آباء و أولياء التلاميذ و كانت مناسبة شكر من خلالها رئيس المؤسسة الأستاذ علي أزور من مواليد 1955قضى 38 سنة في حقل التربية و التعليم بين م م تنفردة و م م امزيكاز ببني عياط و م م تيلوكيت ليستقر به المقام ب م م إسكسي حيث ترأس مجلسها الجماعي منذ 1992 إلى 2015 .



وقبل تقديم مجموعة من الهدايا الرمزية للرجل الذي أفنى زهرة شبابه لخدمة المؤسسة أعطيت الكلمات لزملائه حيث تحول فرح توقيع محضر الخروج و استقبال العطلة الصيفية إلى قرح بسبب وداع زميل و أب و مسؤول يحتدى به لكن باب المؤسسة مفتوح له و لأمثاله لأنها لا يمكن أن تنساه و ينساه المتعلمون و المتعلمات بسهولة .




عرف فيه نقاء السيرة، وطهارةِ السريرة . حفظ للمهنة شرفَها، وكان مثال للمسلم المعتز بدينه المتأسي برسوله صلى الله عليه وسلم وإدراكه لهذا أملى عليه أن الاستقامة والصدق والقوة والأمانة والحِلم والحزم والانضباط والتسامح وحسن المظهر وبشاشة الوجه سماتٌ رئيسية في تكوين الشخصية. فالاستقامة والأمانة تمليان علينا أن الرقيب الحقيقي على السلوك – بعد الله تعالى- هو الضمير اليقظ والحس الناقد اللذان لا ترقى إلى مستواهما أي رقابة خارجية مهما تنوعت أساليبها،



عرفنا فيه يقول موحى بنيشو  سعيه إلى بث الشعور بالرقابة الذاتية بين تلامذته وزملائه  الأساتذة ليتحقق بذالك مفهوماً راسخاً للمواطنة لدى المتعلم والمجتمع عامة ، ومبدأً راسخاً للاعتدال والتسامح ، بصمته واضحة في مسيرة التعليم ، رفع الراية بأمانة وشرف، وسلمها بشرف لن نننسى له  إخلاصه وحماسه ، له تاريخ وظيفي مشَّرف وخدم العملية التي تميزت فيها بالعطاء والتضحية ونكران الذات في سبيل أداء الأمانة التي حملها في مختلف المواقع التعليمية التي خدم فيها وما هذه الكلمات إلا تعبير صادق عن تقديري لمرحلة من مراحل عطاء المحتفى به  الوظيفي الذي أخذ جزءا كبيرا من وقته هذا العطاء الذي ساهم من خلاله في نماء وتطور هذا البلد العزيز الغالي علينا ً الذي نفخر جميعا بانتمائنا إليه والتشرف بخدمته".

محمد اوحمي - أزيلال
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

إقرأ أيضا