إصدار مطوية إحصاءات التربية الوطنية برسم 2015-2016 -مديرية الإحصاء و التخطيط



​يسر مديرية الاستراتيجية والإحصاء والتخطيط أن تخبر مجموع شركائها من مختل​ف الفاعلين والمهتمين بالشأن التربوي إلى أن الكراسات والوثائق الإحصائية التي دأبت المديرية على إصدارها سنويا توجد حـاليا قيد الطبع.
ويتعلق الأمـــر، كما هو مبين في الصورة، بثلاثة إصدارات هــــــــامة: يهم الأول وهو جديد هذه السنة، تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008 وفق التقسيم الجغرافي الجديد للملكة. ويهم الإصدار الثاني "موجز إحصائيات التربية 2016-2015"، أما الإصدار الثالث فهو عبارة عن مطوية حول "التربية الوطنية بالأرقام موسم 2016-2015".
وثيقة "تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008"، كتيب من الحجم الكبير من 663 صفحة يتضمن المعطيات الإحصائية حسب جهات المملكة 12 موزعة حسب الأسلاك والنوع، يبرز الإصدار وفي حيز خاص كذلك المعطيات الإجمالية الوطنية حتى يتسنى إعمال المقارنات وتحديد حجم المجهود التربوي الجهوي المبذول بالمقارنة مع الأرقام والمعطيات الوطنية.
وثيقة موجز إحصائيات التربية، هو كتيب من الحجم المتوسط من 357 صفحة يحتوي على المعطيات الإجمالية الخاصة بمحاور الإحصاء المدرسي السنوي الأربع والتي تهم بنيات الاستقبال، تمدرس التلاميذ، الدعم الاجتماعي والموارد البشرية موزعة حسب الأسلاك التعليمية والنوع من دون إغفال المعطيات الخاصة بالتعليم ما بعد الثانوي وتكوين الأطر والمعطيات الخاصة بالتربية غير النظامية.
أما مطوية التربية الوطنية بالأرقام، فهي مطبوع جيبي بمثابة لوحة قيادة تتضمن المعطيات الإجمالية الوطنية وبعض المؤشرات التربوية التي تمكن من قراءة وقياس مجموع التحولات التي طرأت على المنظومة التربوية بالإضافة إلى حيز خاص عن الميزانية المخصصة لقطاع التربوية الوطنية.

وإذ تخبر المديرية بهذه الإصدارات، فلكي تذكر بحجم المجهود المبذول سواء على مستوى قسم الدراسات والإحصاء أو على مستوى مجموع شركاء المديرية وخصوصا مديرية منظومة الإعلام. كما تبقى المديرية في الإنصات إلى مجموع الاقتراحات والملاحظات حتى يتسنى تطوير المنتوج الإحصائي والرقي به إلى مستوى أفضل.   هذا ويمكن  تحميل هذه الوثائق عبر الرابط التالي:
موجز إحصائيات التربية 2016-2015

تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم