دورة تكوينية بأكاديمية بني ملال خنيفرة لفائدة أساتذة المسالك الدولية للبكالوريا المغربية خيار فرنسية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر

الأربعاء, ديسمبر 14, 2016

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


انطلق يوم الأربعاء 14 دجنبر الجاري  بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات ببني ملال (ملحقة الأكاديمية)، على الساعة التاسعة صباحا، دورة تكوينية لفائدة أساتذة المواد العلمية الخاصة بالمسالك الدولية للبكالوريا المغربية "خيار فرنسية".
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية التي تستمر على مدى يومي 14 و15 دجنبر 2016 في إطار تفعيل مضامين الشراكة التي تجمع بين الأكاديمية والمعهد الفرنسي بالمغرب، كما تندرج في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 لاسيما في مجال التمكن من اللغات وتنويع لغات التدريس، وذلك بهدف تقوية قدرات أساتذة المسالك الدولية للبكالوريا المغربية "خيار فرنسية".


ويؤطر الدورة التكوينية السيدة كلوي بيليكرينيPELLEGRINI Chloé عن المعهد الفرنسي، إلى جانب السيدة أمينة صيباري مفتشة تربوية لمادة اللغة الفرنسية ومنسقة جهوية للتدبير الثالث، من التدابير ذات الأولوية، المتعلق بتقوية اللغات الأجنبية بالثانوي الإعدادي وتغيير نموذج التعلم. كما سيستفيد من هذا التكوين،  في مرحلة أولى حوالي 30 أستاذة وأستاذا للمواد العلمية (الرياضيات، علوم الحياة والأرض، والفيزياء والكيمياء) من المديريات الخمس التابعة للأكاديمية.

يذكر أن الأكاديمية ستحتضن ملتقى دوليا في نفس الإطار، تنظمه بشراكة مع المعهد الفرنسي بالمغرب، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال،يومي 16 و 17 دجنبر 2016 بمقر الأكاديمية حول موضوع " الفرنسية بهدف محدد في خدمة المسالك الدولية للبكالوريا المغربية خيار فرنسية..أية آفاق؟".

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم