اختتام برنامج"مدرستي قيم وإبداع" لتتويج التلاميذ المبدعين و الفائزين بطنجة

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الجمعة, ديسمبر 30, 2016

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


شهدت مدينة طنجة تنظيم فعاليات حفل اختتام برنامج " مدرستي قيم و إبداع " الذي شاركت فيه 360 مؤسسة تعليمية عمومية و خصوصية ، و ترأسه والي ولاية جهة- طنجة –تطوان- الحسيمة السيد محمد اليعقوبي، إلى جانب حضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد عواج و المديرين الإقليميين لوزارة التربية الوطنية بالجهة ،و نائب رئيس الجهة رئيس الجهة السيد محمد بوهريز، و عمدة مدينة طنجة السيد البشير العبدلاوي ،والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، و المدير الجهوي للبيئة،    و المدير الجهوي للثقافة ، ورئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ،ورئيس فدرالية جمعيات آباء وأولياء تلاميذ التعليم الثانوي الإعدادي و والابتدائي.



وقد حضر الحفل أكثر من 800 مدعو من بينهم مديرات و مديري المؤسسات التعليمية، و التلاميذ المتوجين  و رؤساء جمعيات أمهات و أباء التلاميذ،وقد انطلق الحفل في الساعة الثالثة مساء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم قدم كورال المؤسسات التعليمية النشيد الوطني ، بعدها قدم عرض مصور إحصائي حول الدورة الأولى من طرف المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بطنجة حفيظة الراضي،حيث تناول عددا من محطات برنامج مدرستي قيم وإبداع والتي شملت عددا من ورشات الرسم والتشكيل ومختلف الفنون والمجالات الإبداعية.



ثم تم تقديم لوحة غنائية تحت اسم "مدرستي قيم وإبداع "من أداء تلامذة الثانوية الإعدادية الفرابي بقيادة االفنان الموسيقي  المبدع :أسامة الخليع و كلمات الأستاذ الشاعر أحمد الحريشي ،وقد رافق هذا العرض لوحات لرقص الباليه وكذلك عروض تعبيرية لتلامذة المؤسسات التعليمية،شاركت في البرنامج،إضافة إلى تلميذين إفريقيين.
وقد أراد المنظمون من هذه المشاركة الإفريقية لهذه اللوحة إعطاء الانطلاقة للنسخة الثانية لبرنامج  مدرستي قيم وإبداع،والتي تحمل شعار "إفريقيا "، وذلك استنادا للتوجيهات الملكية الخاصة بإدماج المهاجرين الأجانب و أبنائهم في التعليم العمومي،وانسجاما مع السياسة الملكية وتوجهاتها الإفريقية الكبرى.
هذا و قبل أن يتم تسليم الجوائز على التلاميذ المبدعين و الفائزين في عدد من المجالات الإبداعية كالمسرح،والتشكيل والمجموعات الغنائية ،والمواهب الفردية والثنائية وتجويد القرآن الكريم ،فقد تم تقديم عرض غنائي تحت عنوان"إحنا معاك يا ملكنا محمد السادس"قدمها الكورال الغنائي لتلامذة ثانوية علال الفاسي،الفائز بالجائزة الأولى في هذا التخصص.



ثم استأنف بعد العرض الغنائي تقديم الجوائز لمختلف التخصصات الرياضية الفردية منها  والجماعية ، كما وزعت جوائز أخرى فيما يختص المجال البيئي والمجال الأدبي(القصة والشعر) قبل أن يسلم السيد الوالي الجوائز لأصحاب الرتب الأولى والثانية لعدد من التخصصات الإبداعية.
وجاءت مفاجأة الحفل من خلال اللوحة التشكيلية الجميلة من إبداع التلاميذ التي قدمها السيد محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة للسيد محمد اليعقوبي والي ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة باسم تلميذات و تلاميذ بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وقبل ختام الحفل ،رفع الستار عن ملصق و برنامج الدورة  الثانية *،وأعطى السيد الوالي ،انطلاقة النسخة الثانية من برنامج مدرستي قيم وإبداع  والتي تحمل شعار "إفريقيا"
و انتقل الحاضرون بعدها لاستراحة شاي ،حرص خلالها السيد الوالي على التواجد جانب التلاميذ والاستماع إليهم.

وقد اختتم الحفل بصورة تذكارية جماعية مع التلاميذ الفائزين والمتوجين.

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم