إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج السنوي حول التعبئة المجتمعية من أجل مدرسة المواطنة المغربية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الأربعاء, يناير 18, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


ترأس السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، يوم الثلاثاء 17 يناير 2017 بالمركز الوطني للملتقيات والتكوينات بالرباط،  الجلسة الافتتاحية للقاء الوطني لإعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج السنوي لتفعيل اتفاقية الشراكة بين الوزارة ومنتدى المواطنة، حول "التعبئة المجتمعية من أجل مدرسة المواطنة المغربية".
ويتمحور هذا البرنامج حول أربعة مجالات هي: مجال المأسسة ومجال تكوين وتأهيل الموارد البشرية، وكذا مجال التعبئة والتحسيس بمشاركة ثلة من المبدعين والفنانين والإعلاميين والصحافيين، فضلا عن مجال التحفيز والتثمين من خلال تنظيم مسابقات ثقافية ومهرجانات تربوية على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي والوطني.   
وتشكل هذه المناسبة فرصة للتواصل مع الفعاليات التربوية والمدنية والثقافية والأكاديمية والإعلامية بغرض التعبئة المجتمعية وتوسيع وتطوير انخراط ومشاركة الفاعلين الاجتماعيين في تحصين وتنمية قيم المدرسة ودعم قدراتها ووظائفها.


وقد تعزز هذا اللقاء، الذي ستمتد أشغاله على مدى أيام17و18و19 و20يناير 2017، بتنظيم ندوة علمية في موضوع " التعبئة المجتمعية وتنمية قيم المدرسة المغربية"أطرها  كل منالسيدفؤاد شفيقي مدير المناهج بالوزارة، والسيد عبد اللطيف اليوسفي مدير أكاديمية سابق بالوزارة، وسيرت أشغالها السيدة خديجة شاكر مفتشة عامة سابقة بالوزارة.

هذا، وسيعرف اللقاء أيضاتنظيم مجموعة من الورشات، سيشارك فيها منسقو البرنامج بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومنسقو منتدى المواطنة على المستوى الجهوي، وبعض الاساتذة والاستاذات، من بينها ورشة الشراكة بين المدرسة ومحيطها ومسؤوليات كل من المجتمع المدني والأسرة والاعلام والمبدعين والفنانين، وورشة منظومة قيم المدرسة المغربية وأدوار الحياة المدرسية، وورشة التعبئة المجتمعية في خدمة المؤسسات التعلمية. 
قسم الاتصال و الصحافة بوزارة التربية الوطنية
تربية ماروك - بدون تصرف

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم