تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

إعطاء الإنطلاقة لبرنامج إنجاز بمراكش في نسخته التالثة برسم الموسم الدراسي الحالي



تم يوم الثلاثاء 17 يناير 2017، إعطاء الإنطلاقة لبرنامج "انجاز المغرب" في دورته الثالثة، للموسم 2016/2017، بمدينة مراكش. وذلك بحضور السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي، والسيدة ليلى مامو، الرئيسة المديرة العامة لجمعية انجاز المغرب، والسيد حسن احبيض، عميد كلية العلوم السملالية، إضافة إلى عدد من شركاء الجمعية على صعيد جهة مراكش آسفي.
   وبمناسبة هذا الحفل الافتتاحي، المنظم تحت شعار: " من أجل تشجيع الشباب على الريادة والأعمال"، أكد السيد مدير الأكاديمية على أهمية مثل هذه البرامج في توطيد العلاقات بين عالم الأعمال والتعليم وانفتاح المؤسسات التعليمية على المحيط الاقتصادي. كما ذكر بأن برنامج "إنجاز المغرب" يسير في نفس اتجاه مشاريع الاستراتيجية الوطنية 2015/2030، في مجال موائمة التكوين مع متطلبات سوق الشغل، وخصوصا المشاريع المرتبطة بالمسار المهني بالسلك الإعدادي والبكالوريا المهنية بالسلك الثانوي التأهيلي. ليختم كلمته باستعداد الأكاديمية للمضي قدما في هذا البرنامج الذي يعمل على إدخال الثقافة المقاولاتية إلى المؤسسات التعليمية ويساعد على إذكاء روح المبادرة والحس المقاولاتي لدى التلميذات والتلاميذ.
     ومن جهتها أشادت الرئيسة المديرة العامة لجمعية "إنجاز المغرب"، بالدور الفعال الذي يلعبه كل الشركاء في المساهمة في تطوير قدرات شباب "انجاز المغرب". وذلك بتلقينهم روح المبادرة وتحفيزهم على خلق مقاولات شابة وإتقان أساسيات التمويل والإستعداد لمواجهة تحديات الحياة العملية والمقاولاتية.
     أما السيد عميد كلية العلوم، فعبر عن إعجابه بهذا البرنامج الهام، مؤكدا على عزم الجامعة على إدماجه ضمن عدة التكوين ومسارات التعليم العالي.
     وقد تم خلال نفس اللقاء، تسليط الضوء على دور برامج "إنجاز المغرب" في تحقيق الأهداف المتوخاة، عبر الاستماع لشهادات نخبة من الشباب المستفيدين من البرنامج، وكذا مداخلات بعض المستشارين المتطوعين القادمين من عالم المال والأعمال بمختلف الشركات.
     وحسب تجربة برنامج "إنجاز المغرب"، فقد كانت النتائج جد مشجعة بمراكش. إذ عرفت السنتين الماضيتين تكوين أكثر من 3500 شابة وشاب، وخلق 34 مقاولة شابة، بتأطير من أزيد من 160 مستشارا متطوعا من جمعية "إنجاز المغرب". علما أن نفس الجمعية، استطاعت تكوين ما يفوق 75000 شابة وشاب منذ سنة 2007، على المستوى الوطني، بفضل الدعم الذي تتلقاه من أكثر من 90 شريكا، ويبقى الهدف هو الوصول لتكوين 100000 شابة وشاب في أفق سنة 2017.

      وللإشارة، فيرجع تاريخ إنشاء جمعية "إنجاز المغرب"، إلى سنة 2007، بمبادرة من الشركة الوطنية للاستثمار، وتعتبر جمعية ذات منفعة عامة، تهدف إلى تشجيع روح المبادرة لدى فئة الشباب، من خلال إشراك المقاولة في التعليم العمومي.

مصلحة الاتصال بأكاديمية مراكش آسفي
تربية ماروك - بدون تصرف

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة