تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

اكاديمية بني ملال خنيفرة تحتفي بالتلاميذ ممثلي الجهة بالمنتخبين المدرسيين للعدو الريفي و كرة القدم



في جو احتفالي متميز بعد زوال يوم الخميس 23 فبراير الجاري و برئاسة مومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة بني ملال خنيفرة و بحضور المدراء الإقليميون للقطاع بالفقيه بن صالح و خريبكة و بني ملال و خنيفرة و رجال و نساء التعليم بمختلف فئاتهم و الفرقاء الاجتماعيون و ووسائل الإعلام و  ممثل مجلس الجهة و المجلس الإقليمي لبني ملال و مدير الاستثمار و ممثل الولاية و إباء و أولياء المتوجين و أطرهم الإدارية و التقنية و فعاليات رياضية احتفل الجميع بتتويج أبطال الجهة و سفراء المغرب الصغار بتونس و قطر و تخللت النشاط نغمات موسيقية متميزة و قام الإعلامي المعروف و الإطار بالأكاديمية الجهوية سعيد فلاق بالتنسيق بين فقرات الحفل إذ ألقيت كلمات معبرة للحدث التاريخي المتميز أثلجت صدر الحاضرين و أبكت بعض المؤطرين حيث تناول الكلمة إطار تربوي في الرياضة و نوه بالنتائج المحصل عليها و بعمل الأطر التي سهرت على تأطير الصغار و السائقين و الأعوان الدين لم يخالفوا الموعد و الإدارة التي ساندت و سهرت على توفير الأجواء المناسبة للمشاركة و على رأسهم مومن طالب مدير الاكاديمية الجهوية .
و تم توزيع مجموعة من الهدايا و الشواهد التقديرية للمشاركين و المشاركات و أطرهم و استهل المناسبة الإعلامي صاحب برنامج 45 ابن الفقيه بن صالح حافظي الفرصة لكي ينوه بانجازات أبطال الغد و بمجهودات الصحفيين بالجهة لتلميع صورة الجهة .



بعد دلك أقيم حفل شاي على شرف المتوجين و المتوجات بتورتا تحمل صورهم ثارت إعجاب المتتبعين .
ويأتي تنظيم هذا الحفل تكريما لهؤلاء الأبطال على إنجازاتهم الباهرة التي حققوها خلال منافسات البطولة المغاربية والدولية والتي شرفت المغرب و الرياضة المدرسية الوطنية والجهوية. وقد سلمت بهذه المناسبة شواهد تقديرية هدايا للمشاركات والمشاركين احتفاء بهم على هذا الإنجاز الذي حققوه في مشاركتهم ضمن المنتخب الوطني ا لمدرسي والذي تم تشكيله من أجود العناصر على مستوى الرياضة المدرسية الوطنية ، حيث أبانوا عن قدرات وموهبات كبيرة يتعين صقلها واستثمارها.


وكانت مشاركة الأكاديمية ضمن المنتخب المدرسي للعدو الريفي متميزة بمشاركة خمسة أبطال من المديرية الإقليمية  لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة:
•نهيلة ربيعي الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي خنيفرة
•وليد أيت حمو الثانوية الإعدادية أنو الخنيفرة
•حمزة السحماني الثانوية الإعدادية أنو الخنيفرة
•خديجة راكو الثانوية الإعدادية أنوا لخنيفرة
• ليلى بلهادين الثانوية الإعدادية أنو الخنيفرة
وكان المنتخب المدرسي للعدو الريفي قد توج بلقب البطولة المغاربية للعدو الريفي في دورتها السادسة والثلاثين التي أجريت يوم 04 فبراير 2017 بمحافظة الكاف بتونس، والتي عرفت مشاركة كل من الجزائر وتونس البلد المنظم، من خلال فوزه بثمان ميداليات من أصل 12 المتنافس عليها، منها 3 ذهبية و2 فضية و3 برونزية. كما فاز بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، وحصل على أربعة كؤوس من أصل أربعة.
كما تميزت الأكاديمية بمشاركة ثلاثة تلاميذ ضمن المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم في بطولة كأس (ج) العالمية 2017 المنظمة بالدوحة - قطر:
-                          عمر صديق: ثانوية داي الإعدادية ببني ملال، الحائز على لقب أحسن هداف في بطولة كأس ج 2017.
-                          حمزة الغازي: ثانوية المسيرة الإعدادية بقصبة تادلة / بني ملال
-                          يوسف نامق: ثانوية عثمان بن عفان الإعدادية بالفقيه بن صالح.

و حقق المنتخب الوطني المدرسي لكرة القدم نتائج باهرة خلال منافسات بطولة كأس (ج) العالمية في نسختها الثالثة التي نظمتها قناة الجزيرة للأطفال بالعاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 7 إلى 15 فبراير 2017، وأبان عن مواهب رياضية متميزة وعن انضباط وسلوك متميزين في كل مراحل هذه البطولة، ليتوج بلقب وصيف هذه البطولة المدرسية العالمية، بعد هزيمته بصعوبة في المباراة النهائية أمام نظيره الفرنسي بحصة 13 هدفا مقابل 12 بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية.


وأحرز المرتبة الأولى خلال مباريات الدور الأول ضمن المجموعة( د) برصيد 100 نقط بثلاث انتصارات متتالية، على كل من فلسطين بحصة3 أهداف مقابل لا شيء، وعلى الصين ب7 أهداف مقابل لا شيء، كما حقق انتصارا على السعودية بحصة 3 أهداف مقابل هدف واحد، وتعادل إيجابي أمام منتخب قطر بهدف لمثله.
وتقابل المنتخب المدرسي في الربع النهائي مع نظيره التونسي، وكان النصر حليف العناصر المغربية بنتيجة 4 أهداف مقابل صفر، ليخطو بذلك خطوة كبيرة نحو التأهل إلى المربع الذهبي لهذه البطولة الدولية ليواجه المنتخب البحريني منتصرا عليه ب3 أهداف نظيفة.

وتجدر الإشارة أن الدوري الدولي كأس (ج) لكرة القدم ترعاه حرم سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، وتنافس على الظفر بلقبها 20 منتخبا مدرسيا من البلدان الرائدة عالميا في كرة القدم، من ضمنها البرازيل وإيطاليا وفرنسا وكرواتيا والبرتغال وروسيا والشيلي والصين، إلى جانب المنتخبات المدرسية لاثني عشرة بلدا عربيا كتونس والجزائر والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والسعودية والكويت والسودان والأردن وقطر البلد المنظم، فضلا عن المنتخب المدرسي المغربي.
محمد أوحمي - بني ملال
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة