ندوة صحفية : إنطلاق الدورة الثانية لبرنامج مدرستي قيم و إبداع بطنجة

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الخميس, فبراير 16, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة ندوة صحفية يوم الخميس 16 فبراير ابتداء من الساعة العاشرة و النصف صباحا بمقر المديرية الإقليمية بطنجة.
و قد حضر الندوة عن اللجنة المشرفة لبرنامج قيم و إبداع المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة السيدة حفيظة الراضي إلى جانب ممثل ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عبد الرفيع بنعجيبة و ممثل فدراليتي جمعية أمهات و آباء التلاميذ السيد حسن أعبو.
 وكان موضوع الندوة هو"انطلاق فعاليات الدورة الثانية لبرنامج مدرستي قيم وإبداع " ،و التي ستمتد من 18 فبراير إلى 20 ماي 2017 .
في البداية استهلت المديرة الإقليمية الندوة بالترحيب بالصحفيين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام و تقديم الإطار العام  و السياق الذي ستنظم فيه الدورة الثانية تحت شعار" إفريقيا فضاء للإبداع المدرسي " تمثلا للنظرة الاستراتيجية لجلالة الملك للانتماء إلى القارة السمراء وتعزيز أواصر التواصل والتعاون والتضامن والامتداد الطبيعي والحيوي لوطننا العزيز، وكذا فتح آفاق جديدة للإبداع والابتكار والتنمية في إطار رؤية متجددة للتعاون جنوب ـ جنوب .



مذكرة بالتوجيهات الملكية الحكيمة التي تحث على النهوض بالمدرسة المغربية وجعل المتعلم في صلب العملية التعليمية ،  ، وتفاعلا مع مشاريع طنجة الكبرى التي تروم تعزيز الإشعاع الثقافي والفني والرياضي  لمدينة طنجة ، ،  وتعزيزا للتدابير والبرامج التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من أجل الارتقاء بالحياة المدرسية  كفضاء للتربية على المواطنة والنزاهة والإنصاف .
وأضافت أن الدورة الأولى عرفت نجاحا كبيرا لبرنامج مدرستي قيم وإبداع المنظم من طرف المديرية الإقليمية تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وبتنسيق مع فيدراليتي آباء وأمهات تلاميذ المؤسسات الابتدائية والثانوية الإعدادية خلال الموسم 2015/2016 تحت شعار " التربية البيئية دعامة للارتقاء بالتلميذ " حيث اختتمت بحفل تكريم وتشجيع الفائزين تحت الرئاسة الفعلية للسيد والي صاحب الجلالة على جهة طنجة تطوان الحسيمة.
ثم بعد ذلك قدم رئيس مصلحة الشؤون التربوية السيد عبد الإله الفزازي عرضا مفصلا عن برنامج الدورة الثانية، وأشارإلى أن  برنامج " مدرستي قيم وإبداع " يتميز بالانخراط الايجابي والمشاركة المكثفة ل 350 مؤسسات تعليمية إبتدائية وإعدادية ثانوية وتأهيلية عمومية وخصوصية ، في أجواء  تنافسية منظمة ضمن مسابقات مختلفة تشمل  اثنا عشر مجالا و هي كالتالي :
1 - مجال التكنولوجيا والطاقات المتجددة .
2 -  مجال الرسم والتشكيل .
3 -  مجال المسرح المدرسي .
4 - مجال المواهب الخاصة.
5 -  مجال الشعر.
6 -  مجال القصة.
7 -  مجال تجويد القرآن الكريم .
8 - مجال المجموعات الصوتية .
9 -  مجال الرياضة والسباق على الطريق .
10 -  مجال البيئة ومسابقة أنظف وأجمل مؤسسة .
11 -  مجال الفيلم القصير .
12 -  مجال جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية النشيطة والمتفاعلة مع البرنامج .
و ستعرف هذه المجالات مسابقات ومنافسات بين  أزيد من 221 ألف تلميذ وتلميذة موزعين على 350 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية .ستنظم على ثلاث أدوار إقصائية ، وستخصص جوائز قيمة للفائزين ضمن حفل ختامي يترأسه السيد والي صاحب الجلالة على جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين .

هذا وستحتضن مدرسة " الوحدة " بمقاطعة بني مكادة بحي المرس الافتتاح الرسمي لمسابقات برنامج مدرستي قيم وإبداع و ذلك يوم السبت 18 فبراير 2017 ابتداء من الساعة الثالثة و النصف مساء .   
مصلحة الاتصال بمديرية طنجة أصيلة                                      

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم