بلمختار يلتزم لمؤسسات التعليم الخاص بعدم التعاقد مع أطره التربوية مستقبلا

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/أخبار رئيسية/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الجمعة، 10 مارس، 2017

الجمعة, مارس 10, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


بناء على الاجتماع الذي تم يومه الاربعاء 8 مارس مع السيد وزير التربية الوطنية والذي أفضى الى النتائج التالية :
*مراجعة طريقة تنظيم مباريات التعاقد مع مراعات التوقيت
. *التزام الوزارة بعدم التعاقد مع اطر القطاع الخاص شريطة موافاتها بالعقود والالتزامات الموقعة بين المؤسسات والاجراء
.*تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والقطاع لدراسة القضايا والبث فيها بشكل دائم.
*الشروع في إعداد الملف المتعلق باستفادة الاطر الخاصة من مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية.
الا ان الملف الوحيد الذي لم يجد طريقه الى الحل وهو الأهم ،هو المقرر الوزيري01/15 حيث تمسك الوزير بتطبيقه وعدم منح القطاع اي فرصة لتمديده رغم إلحاح ممثلي القطاع. وعليه وبعد استشارة اغلب رؤساء المكاتب الجهوية تقرر عدم الحسم في الإضراب الى غاية الجمع العام الذي سينظم بالدار البيضاء يوم 11 مارس بمسرح محمد السادس قرب محطة القطار البيضاء المسافرين على الساعة العاشرة صباحا.

رئيس الرابطة

بلاغ الرباطة بشأن انعقاد جمع عام لها يوم السبت 11 مارس الجاري
تنفيذا لقرارات الجمع العام الوطني الاستثنائي ليوم 14 يناير 2017 ، و موازاة مع الحملات  الجهوية للتعبئة للإضرابالوطني الإنذاري ،  وفي سعيها لفتح باب الحوار لإيجاد حلول عملية للأزمة التي يعاني منها القطاع لكي يواصل القيام بأدواره التربوية بنجاح، عقد المكتب الفدرالي للتعليم الخاص بالمغرب لقاءه الأول مع السيد المدير العام للضرائب أفضى بتكوين لجنة مشتركة تتكلف بمهمة حصر نقط  الاختلاف بين الطرفين ومعالجتها في شكل إطار للتفاهم، وبناء جو من الثقة لدى مختلف المؤسسات التعليمية.
    وبتاريخ الأربعاء 08 مارس  تم عقد اللقاء الثاني مع السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بحضور السيد الوزير المنتدب المكلف بالتكوين المهني والسيد الكاتب العام للوزارة والسيد المكلف بمديرية الارتقاء بالتعليم الأولي والتعليم المدرسي الخصوصيأفضى إلى النتائج التالية :
·        مراجعة طريقة تنظيم مباريات التوظيف بالتعاقد مع مراعاة توقيت إجرائها بشكل يحافظ على ضمان السير العادي لمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي .
·        التزام الوزارة بعدم التعاقد مع أطر القطاع الخاص شريطة موافاتها بالعقود والالتزامات الموقعة بين المؤسسات والأجراء.
·        تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والقطاع لدراسة ومعالجة الملفات والقضايا المطروحة في ظل تنزيل التدابير ذات الأولوية للرؤية الاستراتيجية .
·        الشروع في إعداد الملف المتعلق باستفادة العاملين بالقطاع من الخدمات الاجتماعية لمؤسسات محمد VI للأعمال الاجتماعية لرجال التعليم .
·        تشبت السيد الوزير بمقتضيات المقرر الوزاري رقم 15/01 ابتداء من الموسم الدراسي 2017/2018 بدعوى تنزيله في إطار البرنامج الحكومي، وعدم منح القطاع أية فرصة لتمديده رغم إلحاح ممثلي القطاع .
    وعليه وبعد دراسة نتائج اللقاء من مختلف جوانبها وبإلحاح من أغلب رؤساء المكاتب الجهوية، تقرر تأجيل الحسم في موضوع الإضراب الوطني  الإنذاري  المقرر ليوم 14 مارس 2017 إلى حين انعقاد الجمع العام ليوم السبت 11 مارس بمسـرح محمد VI بمقاطعة روش نوار بالقـــرب من المقر المــركزي لـ ص و ض إ ومحطة قطار المسافرين بالدار البيضاء ابتداء من الساعة  09 والنصف صباحا. يختتم بعقد ندوة صحفية على الساعة الثانية عشرة والنصف بعد الزوال بنفس القاعة.
الفـــدرالية الوطنيــة للتعليــم الخــاص
  بالمغــــــرب
الكاتـــــــب العــــــــــام
          عبــد السلام عمور



إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم