ثانوية مرس الخير التأهيلية بالصخيرات التمارة، تحيي اليوم العالمي للمرأة

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/سلايدر/9
سلايدر
شارك الموضوع مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي




الجمعة, مارس 24, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


نظمت ثانوية مرس الخير التأهيلية المديرية الإقليمية للصخيرات تمارة، بتعاون مع جمعية الآباء وبحضور لعدد من التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة، أمسية تربوية احتفاء باليوم العالمي للمرأة، في إطار استكمال  برنامجها السنوي للأنشطة الموازية، والذي يندرج  ضمنه الاحتفال بالمناسبات الوطنية والعالمية باعتبارها فرصة  لتخليد ذكريات الشعوب التي ناضلت من أجل حرية الإنسان وكرامته، ولحظة مهمة  لربط التلميذات والتلاميذ بعدد من القضايا الوطنية والعالمية قصد المساهمة في حفظ الذاكرة، وتكريس الوعي بالتحولات العامة التي عرفتها المجتمعات والأمم ..، وكان ذلك تحت تأطير الأساتذة: كلثوم المحموح، مولاي محمد هموش، سعيد بوكرمة، مصطفى مدوحي، وبإشراف من السيد ناظر الدرروس الأستاذ عبد الحق المرتضي، مساء يوم الخميس 16 مارس 2017.


و تضمن برنامج هذا النشاط الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذة زينب فداني، ثم تحية النشيد الوطني، وكلمة افتتاحية للأستاذة حسنية الخطابي بينت فيها أهمية الاحتفال بهذه المناسبة في نشر الوعي بقضية المرأة ودفع المتعلمين لتجاوز عدد من الصور النمطية التي تكرس النظرة الدونية للمرأة في المجتمع، ثم ورقة تعريفية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وأهدافه التربوية والتوعوية، للتلميذة شيماء عروبة،  إضافة لعرض شريط وثائقي قدمه  ذ. محمد هموش، تضمن التعريف بالخلفيات التاريخية والنضالية لهذا اليوم والمراحل التطورية التي رسخته كمناسبة عالمية تطرح قضايا المرأة ودورها الأساسي في المجتمع والدعوة لمكافحة كل أشكال التمييز والعنف القائمين على أساس النوع الاجتماعي..



 بعد ذلك تم الانتقال لمساهمات إبداعية للتلميذات والتلاميذ تبرز تمثلهم لوضعية المرأة في المجتمع  وسبل الارتقاء بوضعها، وتضمنت: عرض حول قضية المرأة للتلميذة سكينة الصالحي، ووصلة كوميدية حول "المرأة القروية والعنف" من أداء التلاميذ: محمد أبو زكي، أيوب رحمان،شيماء مشمش، فاطمة الزهراء الغماري، مريم إراوي، فاطمة الهيلع، حليمة فضيل. ثم مساهمات شعرية للتلميذتين خديجة أوباحو وفاطمة الزهراء احمامو، إضافة لقصيدة شعرية للأستاذة كلثوم المحموح، ثم عرض لجزء من مسرحية  "antigon" بالفرنسية من أداء التلميذات: شيماء عروبة، كوثر الزياني، سلمى فكاس، فاطمة الزهراء احمامو، حنان الشايب، شيماء سلطان، خديجة الذهبي.



وبعد فترة استراحة تم الانتقال لتكريم التلميذة حفصة أميني من دوي الاحتياجات الخاصة تشجيعا لها على صمودها ضد الإعاقة من أجل مواصلة الدراسة بعزيمة وإرادة قوية، كما تم تكريم التلميذات المتصدرات لنتائج الأسدوس الأول تشجيعا لهن على المزيد من الاجتهاد والتميز. واختتمت الأمسية، والتي تم تنشيط فقراتها من طرف التلميذتين خديخة العرش وشيماء كبيري، بوصلات غنائية ونشيد حماسي للتلميذين زكرياء أمسلاك وكريم بن عسري..  


ذ. محمد هموش - الصخيرات تمارة

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

مقالاتكم